رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث كوبري الساحل.. مفاجأة مدوية تفجرها النيابة العامة

حادث كوبري الساحل.. مفاجأة مدوية تفجرها النيابة العامة

على مدار أسبوع كامل، شغلت حادث كوبري الساحل أحاديث الشارع المصري، لتصدر النيابة العامة السبت 16 أكتوبر 2021 بيان رسميا توضح فيه كل الحقائق.

حادث كوبري الساحل

بدأت الواقعة عصر الأحد 10 أكتوبر الجاري، عندما تم تقديم بلاغ حول سقوط ميكروباص من أعلى كوبري الساحل وهو ما أدى إلى انتقال طاقم من المباحث العامة لمعاينة الواقعة بالإضافة إلى مباشرة فرق الإنقاذ النهري لإنقاذ الغرقى.

وعلى مدار أسبوع كامل لم يتم العثور على أي دلائل عن سقوط ميكروباص في نهر النيل.

بيان النيابة العامة

أصدرت النيابة العامة  بيانا رسميا أكدت فيه عدم صحة بلاغ سقوط ميكروباص كوبري الساحل، وأوضحت أنها انتقلت إلى موقع الحادث فوجدت كسرا بسور الكوبري الحديد وتهمش بعض الزجاج على حافته.

وسألت النيابة العامة ثلاثة شهود أكدوا سماعهم سوت ارتطام في المياه ورؤيتهم سقوط حافلة من أعلى الكوبري.

 وأشارت إلى تحريات الشرطة أكدت عدم صحة البلاغ وما أدعاه الشهود، موضحة أن الكسر بسور الكوبري أحدثه سائق توكتوك أثناء انحرافه عن الطريق واصطدامه بالسور حيث أسقط جزءًا منه بالمياه، ثم فر هاربًا، وبالقبض عليه أكد صحة الواقعة موضحًا سبب عدم إبلاغه عن الواقعة خشية مصادرة النيابة العامة الدراجة.

وأكدت النيابة أنها أعادت سماع الشهود الثلاثة مرة أخرى الذين أكدوا أن ماتم الإدلاء به في بداية التحقيقات هو محض روايات تسامعوها من الأهالي دون رؤيتهم شيء، فألقت النيابة العامة القبض عليهم بتهمة إزعاج السلطات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011