رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو الفلوج vlog أو التدوير المرئي؟

ما هو الفلوج vlog أو التدوير المرئي؟

الفلوج vlog أو التدوير المرئي أصبح من أبرز الأمور الهامة التي تهم الأشخاص المهتمين بالتكنولوجيا والفيديوهات وغيره من  الأشياء.

والفلوج باللغة العربية يسمى التدوير المرئي أو التدوين الفيديو، وباللغة الإنجليزية يسمى video blog، واختصاره هو vlog، ويعد تدوين من خلال التصوير المتحرك أي الفيديو.

ما هو الفلوج؟

ويتم ترتيب المدنة المرئية أو الفلوج  vlogترتيبًا زمنيًا معكوسًا، حيث يكون الأحدث في الأولى والأقدم في الأسفل.

وتجمع تلك الفيديوهات المدمجة أو وصلة الملف للفيديو مع نص، وصور ووسائط أخرى، ومن أهم المواقع التي تتخذ كوسيلة للتدوين المرئي هو موقع يوتيوب.

ويعد التدوين المرئي في الوطن العربي أمرًا أساسيًا خلال السنوات الأخيرة، وأصبحوا يتوافدون فيها من أجل الترفيه ومشاركة الحياة اليومية مع العديد من الأشخاص المتابعين لهم حول العالم.

وأصبح vlog أو الفلوج من أكثر الأمور التي تجعل الأشخاص يكسبوا شهرة واسعة، عندما يجعموا عدد كبير من المتابعين حول العالم على حساباتهم المختلفة.

ويعد موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب من أبرز المواقع التي بها vlogs أو فلوج، وهو المنصة الأساسية لهذه الأمور لمشاركة الفيديوهات والمقاطع، وسوق كبير ليمكن مستخدميه من عرض الإعلانات.

ويحصد الفلوج على العديد من المكاسب المالية، منشئي المحتوى تحقيق مدخولات مهمة فقط من خلال مشاركة فيديوهات وصور من حياتهم الشخصية.

وتعد الفلوج مفيدة بشكل كبير، حيث يقوم الأشخاص بمساعدة بعضهم البعض في الكثير من الأمور الحياتية المختلفة، وكذلك مشاهدة محتوي ترفيهي.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم