رئيس التحرير أحمد متولي
 إحالة كريم الهواري ابن محمد الهواري إلى محكمة الجنايات.. قرار النيابة العامة في قضية حادث الشيخ زايد

إحالة كريم الهواري ابن محمد الهواري إلى محكمة الجنايات.. قرار النيابة العامة في قضية حادث الشيخ زايد

أصدرت النيابة العامة مساء الاثنين 13 ديسمبر 2021 بيان أعلنت فيه قرارها بـ إحالة كريم الهواري ابن رجل الأعمال محمد الهواري والمتسبب في حادث الشيخ زايد إلى محكمة الجنايات.

إحالة كريم الهواري إلى محكمة الجنايات

وأضافت النيابة العامة في بيانها أن  النائب العام أمر بإحالة المتهم كريم الهواري المتسبب في حادث الشيخ زايد، محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته على التهم التالية:

  • إحرازه جوهر الكوكايين المخدر  بقصد التعاطي.
  • تسببه خطأ في موت 4 أشخاص، بينهم 3 أطفال.
  • جنح أخرى.

كريم الهواري

وذكرت النيابة العامة في بيانها أن لك كان نتيجة رعونة وإهمال كريم الهواري، وعد احترازه أو مراعاته للقوانين، الأنظمة واللوائح، بقيادته السيارة بسرعة هائلة، تجاوزت السرعة التي أقرها القانون، وذلك تحت تأثير مخدر الكوكايين ومادة مسكرة.

وأوضحت النيابة أن كريم الهواري لم يراعي المسافة بينه وسيارة المجني عليهم، فصدمها من خلفها وأطاح بها، وهو ما تسبب في إصابتهم التي أنهت حياتهم.

كريم محمد الهواري

وأشارت البيان أن النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهم كريم محمد الهواري من خلال سماعها شهادة 6 شهود، بينهما اثنين رأيا حادث الشيخ زايد على النحو الذي انتهت إليه تحقيقاتها.

وأضافت أن الشاهد الثالث تم تسجيل مجريات الحادث بكاميرا مراقبة خاصة به بنفس الصورة، فضلاً عن شهادة ضابط الشرطة متلقي البلاغ وفاحصه.

كريم الهواري ابن جل الأعمال محمد الهواري

كما استمعت النيابة في قضية كريم الهواري ابن محمد الهواري، إلى شهادة الضابط الذي أجرى التحريات حول حادث الشيخ زايد، والطبيبة الشرعية التي حصلت على العينة من المتهم.

وشاهدت النيابة مقطع تصوير حادث الشيخ زايد المتسبب فيه كريم الهواري ابن رجل الأعمال صاحب هايبر وان، محمد الهواري، الذي قدمه أحد الشهود، وكذلك ما ثبت من معاينتها موقع آلة المراقبة.

وعاينت النيابة مسرح الحادث، وما انتهى إليه التقرير الصادر عن الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي، من احتواء العينات المأخوذة من المتهم كريم الهواري على الكحول الإيثيلي والكوكايين.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية