رئيس التحرير أحمد متولي
 حدد المقصود بالديمقراطية؟

حدد المقصود بالديمقراطية؟

تمتلىء مادة المواطنة بعدد هام من الأسئلة البارزة التي يجب عليك معرفة إجابتها جيدًا، ومنها حدد المقصود بالديمقراطية التي تعد من أساسيات المنهج، حيث يتكرر السؤال ذاته بين الفصول الدراسية المختلفة.

يجيب شبابيك على سؤال حدد المقصود بالديمقراطية، ليتعرف الالب من خلال السطور التالية على الإجابة الصحيحة التي يقتنص عن طريقها درجة السؤال كاملة.

ما المقصود بالديمقراطية؟

يتكرر سؤال حدد المقصود بالديمقراطية كثيرًا في الكثير من الامتحانات، الأمر الذي يشير إلى مدى أهمية السؤال بالنسبة للطلاب عند مذاكرة مادة المواطنة.

حدد المقصود بالديمقراطية: تعني أن نظام الحكم في البلدان والسلة العليا تكن بيد الشعب، أو عن طريق مجموعة يتم اختيارها من قبل المواطنين بالإنتخاب الذي يعد من أسمى وأهم صور الديمقراطية في البلاد.

فالديمقراطية هي أن الشعب يكن له الكلمة الأولى والأخيرة في انتخاب الأشخاص الذين يترأسون الدولة، ليتولوا زمام الأمور بكلمة من الشعب.

يسعى الشعب إلى تحقيق تلك الكلمة دومًا في أمور الحياة، سواء من خلال المساواة بين الأشخاص، أو تحقيق العدالة، وحرية تشكيل الرأي والإفصاح عنه دون مواجهة أي مشكلة، إجراء انتخابات حرة، المساواة أمام القانون لجميع الأفراد دون النظر إلى مكانتهم في المجتمع.

تختلف أشكال الديمقراطية التي يتمتع بها الإنسان، ولكنها جميعًا تندرج تحت قانون وواحد فقط وارتباطها بالحرية الإنسانية، لذا تظل الديمقراطية هي السلاح الأول الذي يميز بين المجتمعات المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.