رئيس التحرير أحمد متولي
 الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3.. السيسي وزيرًا للدفاع

الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3.. السيسي وزيرًا للدفاع

ظهر في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 مجموعة من الشخصيات المعروفة في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وعلى رأسهم خيرت الشاطر الذي يقوم بدوره خالد الصاوي ويظهر المسلسل كيف كانت له اليد العليا في قرارات الجماعة.

الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3

وفي الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 يرفض الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، والذي يؤدي دوره الفنان خالد الصاوي، خلال اجتماع لمكتب الإرشاد تعيين السيسي وزيرًا للدفاع في الوقت الذي يراه بقية أعضاء المكتب ملائم لأنه شخص متدين مصلي وهو ما يلائم فكر الجماعة.

ويظهر في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 اعتصامات ميدان رابعة العدوية والنهضة وكيف ظلت الاعتصامات لفترات طويلة وذلك بالتزامن مع خروج مظاهرات رافضة لحكم الإخوان ومطالبة بإقالة الرئيس محمد مرسي ليأتي الظهور الأول للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يؤدي دوره الفنان ياسر جلال، ويؤكد أن مصر بحاجة لقرار مصيري.

ويظهر مسلسل الاختيار مساعي خيرت الشاطر خلال الحلقة لبدء تنفيذ مخطط ضد قيادات الجيش رغبة في التخلص من بعض الأسماء التي تقف حائلاً أمام سيطرة الجماعة وعلى رأسهم المشير طنطاوي ليتم تنفيذ عمل إرهابي برفح يؤدي إلى إقالة المشير طنطاوي من منصبه.

مشهد حلف اليمين في مسلسل الاختيار 3

وتتوالى الأحداث ليأتي مشهد حلف اليمين في مسلسل الاختيار 3 وتعيين الرئيس السيسي والذي كان وقتها مدير المخابرات الحربية وزيرا للدفاع ويقوم بأداء القسم، لتخرج حشود كبيرة من الشعب لتوديع شهداء رفح في جنازة عسكرية مهيبة.

ويقوم خيرت الشاطر خلال أحداث مسلسل الاختيار 3 في الحلقة الأولى منه بطلب إقالة عدد من ضباط الأمن الوطني وعلى رأسهم الضابط زكريا عزمي الذي يؤدي دوره الفنان كريم عبد العزيز ليرفض اللواء شبراوي محمد رياض ذلك ويؤكد له أن هذا القرار يجب أن يأتي من رئيس الجمهورية نفسه وهو ما يؤكد الشاطر أنه سيتم في القريب العاجل، وتجسد الفنانة منى عبد الغنى شخصية زوجة السيسي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011