رئيس التحرير أحمد متولي
 مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية بنين وبنات 2022- 2023 عناوينها وكل ما تريد معرفته

مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية بنين وبنات 2022- 2023 عناوينها وكل ما تريد معرفته

تفتح مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية بنين وبنات 2022- 2023 أبوابها لاستقبال دفعات جديدة من الطلاب، فما هي هذه المدارس؟ مميزاتها، عيوبها، عناوينها، ...؟

كل ما تريد معرفته عن مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية 2022 للبنين والبنات البديلة للثانوية العامة سوف تتعرف عليه في السطور التالية.

مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية تستقبل البنات والبنين بمختلف التخصصات تعد من قبيل بدائل الثانوية العامة لاستقبال الطلبة والطالبات الجدد للعام الدراسي 2022- 2023.

وتعد قائمة أسماء مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية هي المعتمدة لعام 2023، وما سواها لا يمكن الاعتداد به ولا يكون حاصلاً على ترخيص من الوزارة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب للعام الدراسي المقبل هي:

مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

وتعد مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية إحدى مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية، وتتميز بالتالي:

  • تقبل الطلاب من البنين والبنات.
  • أقسامها: الكهرباء، الاتصالات والشبكات، الهندسة.
  • تمنح خريجيها شهادة الدبلوم في كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات.
  • عنوانها: 1 مصطفى كامل، أبو النواتير، قسم سيدى جابر، الإسكندرية.
  • رقم التليفون: 5433104.

مدرسة غبور للتكنولوجيا التطبيقية

وأدرجت مدرسة غبور للتكنولوجيا التطبيقية ضمن مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية 2022- 2023، ويقع عنوانها في داخل مركز التدريب المهني سيارات محرم بك، شارع عبد المنعم رياض – بجوار نادي الصيد– محرم بك.

مدرسة الطاقة الشمسية

ومن بين مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية، التي يمكن للبنات الالتحاق بها، مدرسة الطاقة الشمسية أو الرمل الثانوية بنات، وتقع في شارع ابن مرزوق- فلمنج- قسم أول رمل.

مدرسة البترول

وتعد من أهم مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية مدرسة البترول أو بتروجيت، والتي يقبل عليها الكثير من الطلاب من البنات والبنين، ولذلك ننشر لكم كافة التفاصيل عنها.

عنوان مدرسة البترول في الإسكندرية

ويقع عنوان مدرسة البترول في الإسكندرية، في طريق 45 الدولي، حوض 6، طريق علي ماهر، أول سكة الشعيرة، وهي من مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية البديلة للثانوية العامة.

مدرسة مبارك كول

ومن بين مدارس بعد الإعدادية مدرسة مبارك كول ويوجد لها فرعين في الإسكندرية في الأماكن التالية:

العنوان: المدرسة الثانوية الصناعية المشتركة ميكانيكا صيانة، ميكانيكا تركيبات، برج العرب بالإسكندرية، ومدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية المشتركة للنظام المزدوج، بعزبة الوسطان، قسم الرمل.

مدرارس التمريض العام 

وتقبل مدارس التمريض العام طلاب بعد الإعدادية وتوجد في العديد من العناوين في الإسكندرية، من بينه:

  • الظاهرية وعزبة الصفيح- دائرة قسم الرمل.
  • أبو قير.
  • القباري.
  • برج العرب.
  • مستشفى دار إسماعيل.
  • مدرسة تمريض رأس التين.
  • العامرية.

مدرارس المتفوقين STEM

وتوجد مدارس المتفوقين STEM بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا: الإسكندرية-مدينة برج العرب الجديدة الحي الثاني- خلف مبنى التأمينات الاجتماعية الجديدة وأمام مسجد دار الأيتام، وتقبل طلاب بعد الإعدادية.

المدرسة العسكرية الرياضية 

الدراسة في المدرسة العسكرية الرياضية من أفضل بدائل الثانوية العامة لما بعد الإعدادية 2022-2023، ويقع عنوانها في الإسكندرية بـ عزبة سعد- قسم سيدي جابر.

مدرسة دون بوسكو

ومن أشهر مدارس بعد الإعدادية مدرسة دون بوسكو وتقبل الذكور فقط دون البنات، وتوجد في 99 شارع شريف، اللبان، قسم كرموز، الإسكندرية.

مدرسة الترسانة البحرية

ويوجد مقر واحد فقط لمدرسة الترسانة البحرية في الإسكندرية، وهي من مدارس بعد الإعدادية وعنوانها هو: طابية صالح- قسم مينا البصل- غرب.

​​​​​​​

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ومن مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تقبل الطلاب بعد الإعداية في الإسكندرية، مدرسة GIT للتكنولوجيا التطبيقية وتقبل البنات والبنين، وعنوانها هو مدينة برج العرب.

مدرسة البتروكيماويات

ويوجد عنوان مدرسة البتروكيماويات في الإسكندرية من بدائل الثانوية العامة بعد الإعدادية في طريق 45 الدولي، حوض 6، طريق علي ماهر، أول سكة الشعيرة.

المدرسة الفنية التجارية المتقدمة

وتشهد المدرسة الفنية التجارية المتقدمة إقبال كبير من الطلاب سنويًا والذين أنهوا دراستهم وحصلوا على الشهادة الإعدادية، توجد في العنوان التالي: شارع الدكتور محمد داوود- عزبة سعد- قسم سيدي جابر.

وتعد المدارس السابقة هي مدارس بعد الإعدادية في الإسكندرية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن المقرر أن تستقبل الطلبة والطالبات في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية