رئيس التحرير أحمد متولي
 متى نهاية إجازة العيد 2022 للمصالح الحكومية والقطاع الخاص وللبنوك للمحاكم وللمرور

متى نهاية إجازة العيد 2022 للمصالح الحكومية والقطاع الخاص وللبنوك للمحاكم وللمرور

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء متى نهاية إجازة العيد 2022 للمصالح الحكومية وللقطاع الخاص وكذلك للبنوك بعد انقضاء عيد الأضحى المبارك والعطلة الرسمية الممنوحة للعاملين بتلك الجهات.

ومن المقرر مع نهاية إجازة العيد أن يعاود الموظفون والعاملون بجميع المصالح الحكومية، الخاصة والجهات المصرفية أعمالهم من جديد بالأوقات الاعتيادية.

نهاية إجازة العيد

ووفقًا للمنشور الصادر عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الصادر يوم الاثنين الماضي، فإن نهاية إجازة العيد تأتي بعد انقضاء العطلة الأسبوعية.

وحدد البيان الصادر عن رئاسة الوزراء موعد نهاية إجازة العيد 2022 بمرور 6 أيام من أول أيان عيد الأضحى المبارك، والتي بدأت يوم السبت الماضي لكافة القطاعات العامة والخاصة، فضلاً عن البنوك.

وتنتهي إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاع الخاص والعام وللبنوك يوم الخميس 14 يونيو 2022، على أن يتم استئناف العمل مجددًا عقب انتهاء فترة العطلة الأسبوعية، والتي تختلف من جهة لأخرى.

موعد نهاية إجازة العيد

وبخلاف نهاية إجازة العيد بالقطاعات المذكورة، تساءل المصريون عن موعد انتهاء عطلة عيد الأضحى لبعض الجهات التي تربطهم بها بعض المصالح، من بينها:

إجازة عيد الأضحى للمرور

ونهاية إجازة عيد الأضحى للمرور 2022 تكون يوم الجمعة 15 يوليو، وتبدأ جميع المكاتب عملها بعد العيد، بدءً من يوم السبت المقبل من الساعة 8 صباحًا.

إجازة عيد الأضحى للمحاكم 

أما نهاية إجازة عيد الأضحى للمحاكم 2022 فتم تحديدها بيوم الجمعة 15 يوليو، وتعاود عملها عقب عطلة العيد، وذلك يوم السبت 16 يوليو الجاري.

وأما نهاية إجازة العيد بكافة الجهات فهي تنتهي يوم الخميس 14 يوليو، وما بعدها من عطلات أسبوعية يتوقف على الجهة التي يعمل بها الموظفون.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية