رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 17 يوليو 2022

امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 17 يوليو 2022

امتحان الثانوية العامة اليوم الأحد 17 يوليو 2022، من أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور وكيف تسير الامتحانات، حيث أن جميع الشعب الثلاث الأدبي والعلوم والرياضة يؤدون امتحانات اليوم الأحد.

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والإجتماع، بينما يؤدي طلاب الرياضة امتحان مادة التفاضل والتكامل، وأخيرا يؤدي طلاب العلوم امتحان مادة الجيولوجيا.

امتحان الصف الثالث الثانوي اليوم الأحد 17 يوليو 2022

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة جميع الشعب 707 ألف و992 طالب وطالبة، موزعين على 2089 لجنة على مستوى الجمهورية، ويصادف اليوم الأحد أن جميع الطلاب يؤدون امتحانات مختلفة اليوم.

ولم يتقدم أحد بشكوى من الامتحانات حتى الآن، حيث سارت الامتحانات بشكل هادئ نسبيا مع دخول الطلاب اللجان واستلام أوراق أسئلة الامتحانات.

وتحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منع الغش بشتى الطرق حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص وحتى لا يضيع حق الطالب المتفوق.

كما أصدرت الدولة قانون يمنع الغش وحددت له عقوبة تصل للرامة من 50 إلى 300 ألف جنيه بالإضافة إلى السجن.

الإمتحانات التي يؤديها الطلاب اليوم كل في تخصصه تصل عدد درجات كل منهم إلى 60 درجة وهي مواد التخصص، ولن يتم تجميع طلاب الشعب الثلاث في يوم واحد إلا أخر يوم في الامتحانات وهو يوم 21 يوليو الموافق الخميس.

وسيقدم موقع شبابيك حلا لامتحان المواد الثلاث عقب خروج الطلاب من اللجان، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وحتى لا يتم التأثير على عملية الامتحان.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة