رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك الحجز لأداء امتحان القدرات واختبارات الكليات للثانوية العامة 2022-2023 وموعدها

لينك الحجز لأداء امتحان القدرات واختبارات الكليات للثانوية العامة 2022-2023 وموعدها

 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح لينك الحجز لأداء امتحان القدرات في موعد اختبارات 2022-2023 للثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات التي تتطلب الخضوع لتلك الاختبارات كشرط أساسي.

وفتحت الوزارة باب الحجز لأداء امتحان القدرات على موقع التنسيق للثانوية العامة 2022 وإجراء اختبارات الكليات التي حددتها في القائمة المعلنة مسبقًا، والتي تقدم إليها 45 ألف طالب وطالبة، وفقًا لما أعلنه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على مكتب التنسيق.

الحجز لأداء امتحان القدرات

وأوضحت الوزارة أنها ستعلن في الفترة المقبلة وبعد انتهاء الحجز لأداء امتحان القدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2022، لطلاب الدبلومات الفنية.

ولكي تتمكن من الحجز لأداء امتحان القدرات عليك الدخول على هذا الرابط مع ضرورة اتباع الخطوات الآتية:

  • اختر صفحة اختبارات القدرات.
  • ادخل الرقم القومي.
  • ادخل رقم الجلوس.
  • ستظهر لك البيانات الشخصية الخاصة بك، وهي: رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درست بها، علمية، هندسية، أدبية، وعليك التأكد من صحتها.
  • ستظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة لك، الكليات والأماكن المخصصة لأدائها ومواعيدها.
  • اختر نوع القدرات والمواعيد.
  • سيم تحديد الموعد الذي ستتوجه فيه إلى الكلية.
  • تستمر قدرات كليات التربية الرياضية لمدة 3 أيام متتالية.
  • اطبع الإيصال المتضمن أنواع القدرات التي أبديت الرغبة في أدائها، المواعيد، وأماكن أداء هذه الامتحانات بالكليات.

موعد اختبار القدرات 2023

وأعلنت الوزارة بدء الحجز لأداء امتحان القدرات 2022 في الفترة من يوم الاثنين 25 يوليو الجاري وحتى السبت 6 أغسطس المقبل على موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فقط.

وفيما يتعلق بـ موعد اختبار القدرات 2023 فهو يختلف من كلية لأخرى، وسوف يتعرف الطالب عند التسجيل لأداء الامتحان على موعد اختبار القدرات 2023 في المادة التي سيخضع للامتحان الخاص بها.

اختبارات القدرات للثانوية العامة 2022

وعلى طلاب الثانوية العامة الدخول على موقع اختبارات القدرات للثانوية العامة 2022-2023 واتباع الخطوات المطلوبة لنجاح عملية الحجز لأداء اختبار قدرات الكليات المختلفة، وذلك قبل انتهاء الموعد المعلن.

وعلى الطالب بعد الحجز لأداء امتحان القدرات، حضور الاختبارات في الموعد المحدد بدون اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى حتى ولو مغلقة، الالتزامن بارتداء الكمامات والقفازات الطبية في الاختبارات والمقابلة الشخصية، الحضور قبل الموعد بساعة كحد أدنى، لن يسمح لأولياء الأمور بدخول الكلية وقت الامتحان، كما يمنع منعًا باتًا تصوير ورق الامتحان.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية