رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة دفع رسوم امتحان القدرات 2022-2023 وسعرها للكليات

طريقة دفع رسوم امتحان القدرات 2022-2023 وسعرها للكليات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قيمة مصروفات التقديم في اختبارات قدرات الجامعات الحكومية، وتساءل الطلبة والطالبات عن طريقة دفع رسوم امتحان القدرات 2022-2023 وسعرها للكليات كشرط أساسي لدخول طلاب الثانوية العامة الامتحانات.

وهناك إجراءات معينة على الطالب اتباعها ليتأهل لخوض اختبارات القدرات، ومن بين تلك الإجراءات طريقة دفع رسوم امتحان القدرات، بالإضافة إلى قيمة هذا الرسم، أماكن سدادها وغيرها من الخطوات الهامة.

 

طريقة دفع رسوم امتحان القدرات

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن ضوابط وسعر دخول الامتحان، فيما يتساءل الطلاب عن الكيفية أو طريقة دفع رسوم امتحان القدرات، والتي تسدد بها لجميع الكليات التي تقتضي خوض امتحانات قدرات.

وأوضحت الوزارة أن قيمة الرسم لكل الكليات 450 جنيه، ولم تحدد طريقة دفع رسوم امتحان القدرات، وما إذا كانت تتم إلكترونيًا أو تسدد يدًا بيد أو من خلال أحد البنوك المتعامل معها.

طريقة دفع رسوم امتحان القدرات 2022

وبالرجوع إلى طريقة دفع رسوم امتحان القدرات في العام الدراسي الماضي 2021-2022 تبين أن الوزارة اشترطت أن يتم السداد داخل مقر الكلية التي سيخضع لاختبارها، قبل بدء الاختبار للكليات مباشرة.

وكانت من ضمن الشروط التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حضور الطالب للامتحان قبل موعده بساعة على الأقل، ومن هنا إلى حين إعلان طريقة دفع رسوم امتحان القدرات رسميًا 2022-2023 فإن الطريقة المعتادة في السنوات الماضية هي الدفع عن طريق التوجه إلى الكلية.

وبالنسبة للعام الدراسي 2022-2023 فإن طريقة دفع رسوم امتحان القدرات تتم من خلال كود فوري الخاص بكل جامعة من الجامعات، ويتم السداد بهذه الكيفية على الموقع الرسمي لكل جامعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية