رئيس التحرير أحمد متولي
 المؤتمر الصحفى لنتيجة الثانوية الازهرية بث مباشر

المؤتمر الصحفى لنتيجة الثانوية الازهرية بث مباشر

ينشر «شبابيك» البث المباشر للمؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، اليوم الخميس، بالتفاصيل ونسب النجاح وعدد الطلاب الراسبين والمستحقين لدخول امتحانات الدور الثاني.

وكان شيخ الأزهر أجرى مكالمات هاتفية بأوائل الصف الثالث الثانوي الأزهري للعام الدراسي الحالي، أمس الأربعاء، مقدما لهم التهنئة على ما بذلوه من جهد، ومطالبا إياهم بالاستمرار على هذا النهج في المرحلة الجامعية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

وكانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية عقدت بداية من الأسبوع الأول من يونيو، فأدى طلاب القسم العلمي الامتحانات في المواد المقررة من 4 يونيو حتى 7 يوليو، فيما امتحن طلاب الأدبي خلال الفترة من 5 يونيو إلى 5 يوليو.

​​​​​​​

وضمت اللجان على مستوى الجمهورية ما 91393 طالبا وطالبة، بالشعبة الأدبية، و46648 طالب وطالبة، بالشعبة العلمية و143 في شعبة العلوم الإسلامية، و539 في معاهد البعوث من غير المصريين.

وتم الكشف رسميا عن أن إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 سيكون في الثانية من ظهر الخميس 28 يوليو إلكترونيا على بوابة الأزهر الإلكترونية، على أن يتاح الاطلاع على النتائج ورقيا من خلال المعاهد من بداية الأسبوع التالي.

شاهد المؤتمر الصحفي لنتيجة الثانوية الأزهرية

ويبدأ المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2022 في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم الخميس من مقر مشيخة الأزهر الشريف.

ويعلن وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، اعتماد نتيجة شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2021-2022 نيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وتضم أعمال المؤتمر الكشف عن نسبة النجاح العامة من إجمالي عدد المتقدمين، بالإضافة لنسبة البنين مقارنة بالبنات، والنسبة الخاصة بكل شعبة دراسية، وقائمة أسماء الأوائل.

ويبث المؤتمر عبر الصفحات الرسمية للأزهر الشريف على الإنترنت من خلال النافذة التالية:

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011