رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وبالاسم محافظة القاهرة

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وبالاسم محافظة القاهرة

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مساء أمس الجمعة 5 أغسطس، نتائج تالتة ثانوي، وإعلانها على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس والاسم محافظة القاهرة وجميع المحافظات الأخرى، شعبة علمي علوم، رياضة وأدبي.

ننشر لكل طلاب الصف الثالث الثانوي في السطور التالية رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وكيفية الحصول عليها بالاسم فقط للشعبتين العلمية والأدبية بعد ظهورها رسميًا صباح اليوم.

نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة القاهرة برقم الجلوس

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة القاهرة برقم الجلوس إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة الساعة 10 صباح اليوم السبت 6 أغسطس، على أن يكون اللينك متاح أيضًا للمحافظات الأخرى.

وتعلن الوزارة نسبة الناجحين في نتيجة الثانوية العامة 2021-2022 محافظة القاهرة من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بجميع الشعب، فضلاً عن أعداد الراسبين، في مؤتمر صحفي صباح السبت.

نتيجة تالتة ثانوي 2022 برقم الجلوس 

وأتاحت الوزارة لجميع طلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة تالتة ثانوي 2022 برقم الجلوس محافظة القاهرة، من موقع وزارة التربية والتعليم لنتائج الامتحانات الإلكتروني، يمكنكم الحصول عليه بالدخول على هذا الرابط.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة بمحافظة القاهرة الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس على موقع شبابيك والضغط على أيقونة بحث للحصول على النتيجة.

​​​​​​​

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط، على طلاب تالتة ثانوي عام التوجه إلى المدرسة المقيدين بها والاطلاع على الكشوف التي تظهر النتائج بالأسماء والدرجات.

ويمكن لطلاب محافظة القاهرة التقدم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021-2022 الدور الأول خلال 72 ساعة القادمة ولمدة 30 يوم.

وفور استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة.

ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية