رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التعليم العالي الآن وآخر التصريحات الرسمية والأخبار

قرارات وزير التعليم العالي الآن وآخر التصريحات الرسمية والأخبار

يترقب الطلاب بصفة عامة، وخاصة بالمرحلة الثانوية المقبلين على تنسيق الجامعات، قرارات وزير التعليم العالي الآن وآخر التصريحات الرسمية الصادرة عنه بخصوصهم، والتي تحدد مصيرهم في المستقبل، والحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2023.

وأصدر وزير التعليم العالي الآن مجموعة من القرارات الهامة التي تتعلق بتنسيق القبول في الجامعات وموعد عقد المؤتمر الرسمي لإعلان النتيجة، بالإضافة إلى إنشاء الجامعة التكنولوجية بسمنود، وغيرها من القرارات.

وزير التعليم العالي الآن

ويعقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي الآن اجتماع مع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والذي نوقشت من خلاله مجموعة من الملفات وأسفر عن بعض القرارات.

ومن ضمن القرارات التي انتهى إليها اجتماع وزير التعليم العالي الآن مواصلة إنشاء الجامعة التكنولوجية بسمنود، الغربية، والتي تضم مجموعة من البرامج، من بينها الصناعات الهندسية، المعدنية، الكهربية، الخشبية، الإلكترونية، الغزل والنسيج، الصناعات التحويلية، الصناعات الغذائية، الورق ومنتجاته، الكيماويات، الطباعة والنشر، الخزف، مواد البناء، الحراريات واستغلال المناجم والمحاجر.

قرار وزير التعليم العالي الآن

ومن بين القرارات التي صدرت عن وزير التعليم العالي الآن، عقد مؤتمر لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2022-2023 للقبول في الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية غدًا الأربعاء 17 أغسطس.

ويعقد المؤتمر، وفقًا لـ وزير التعليم العالي الآن في تمام الساعة 11 صباح غدًا الأربعاء، ومن المقرر أن يتضمن كذلك الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة شعبة علمي رياضة وعلوم وأدبي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية