رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2022-2023 للكليات والمعاهد بالجامعات

فيديو موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2022-2023 للكليات والمعاهد بالجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2022-2023 للكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

وكان الطلاب قد سجلوا رغباتهم على رابط موقع تسجيل الرغبات الإلكتروني، وفقًا لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة علمي علوم ورياضة وأدبي، والتي انتهت قبل حلول موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق المعلن رسميًا من قبل الوزارة.

إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2023 لطلبة وطالبات الثانوية العامة، وذلك قبل غلق باب كتابة الرغبات اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 في الساعة 7 مساءً.

ومن المقرر أن يكشف الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق عدة قرارات وتفاصيل أخرى تتعلق بميعاد المرحلة الثانية للتنسيق للجامعات بالمعاهد والكليات، والحدود الدنيا للقبول في كليات علمي وأدبي 2023.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

وصرح عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات صحفية، بـ موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق ومؤتمر وزير التعليم العالي للكشف عن النتيجة.

وأكد عبد الغفار أنه تقرر أن يكون موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق غدًا الأربعاء 17 أغسطس 2022 في تمام الساعة 11 صباحًا، في مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام من قنوات وصحف مختلفة، موضحًا أن عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في هذه المرحلة بلغ 115 ألف و500 طالب وطالبة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية