رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد بدء الدراسة 2022-2023 للمدارس وللجامعات وللأزهر بعد خبر التأجيل (فيديو)

مواعيد بدء الدراسة 2022-2023 للمدارس وللجامعات وللأزهر بعد خبر التأجيل (فيديو)

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت مواعيد بدء الدراسة 2022-2023 وفقًا لخطة زمنية محددة، إلا أنها عادت مرة أخرى وأجلت موعد دخول المدارس وللجامعات أيضًا، بما يعني إحداث تغيير شامل في الخريطة الموضوعة مسبقًا.

وفاجئت الوزارة مساء أمس الخميس 18 أغسطس بـ خبر تأجيل الدراسة 2023 على حد سواء للمدارس وكذلك الحال بالنسبة للجامعات، عن مواعيد بدء الدراسة 2022 التي أعُلنت في الفترة الماضية.

مواعيد بدء الدراسة 2022

وكانت الوزارة قد حددت تاريخ 18 سبتمبر كموعد نهائي لبداية العام الدراسي الجديد 2023، إلا أن آخر القرارات الصادرة والمتعلقة بهذا الأمر أكدت أن مواعيد بدء الدراسة 2022 هي أول شهر أكتوبر القادم.

والسبب وراء تغيير موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس هو، وبحسب تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لبرنامج حقائق وأسرار للإعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد، هو عدم تشتيت الطلاب وأولياء أمورهم.

موعد بدء الدراسة 2023 للجامعات

«عشان المصيف» هو السبب الرئيسي وراء تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 للجامعات، وفقًا لتصريحات رضا حجازي، التي قال فيها »التعليم العالي هيبدأ 1 أكتوبر، وحفاظًا على الأسرة المصرية لو طالعة في مصيف ولا أي حاجة، قررنا إن الموعد يبقى أول أكتوبر عشان منعملش تشتيت، وتم التنسيق مع الأزهر أيضًا«.

أثر قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا على مواعيد بدء الدراسة 2022 للأزهر كذلك، حيث جاء قرار التأجيل بالتنسيق مع الأزهر الشريف، وبالتالي فإن موعد المدارس 2023 بالنسبة لطلاب هذه المعاهد سيتزامن مع الموعد المقرر لمدارس التربية والتعليم.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس

والقرارت المرتقبة لوزير التربية والتعليم بعد الإعلان عن موعد بدء الدراسية 2023 للمدارس وللجامعات والمعاهد الأزهرية الجديد، يبدو أنها ستشهد تغييرًا أيضًا، وذلك وفقًا للاقتراحات التي ستتلقاها الوزارة من قبل المعلمين، الطلاب وأساتذة الجامعات في الفترة المقبلة على موقعها الإلكتروني.

وبالتزامن مع التصريحات المتعلقة بـ مواعيد بدء الدراسة 2022 أكد حجازي مواصلة عملية تطوير التعليم ومراجعة بعض الآليات، فهل ذلك يتنافى مع تصريحاته السابقة بأنه لن يحيد عن المنظومة التي اتبعتها الوزارة في الفترة السابقة؟

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية