رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد كلية طب بنها يكذب الوطن واليوم السابع بشأن تصريحات فصل طالب سب زميلته

عميد كلية طب بنها يكذب الوطن واليوم السابع بشأن تصريحات فصل طالب سب زميلته

نقلت تقارير محلية على مدار الأيام الأخيرة تصريحات على لسان عميد كلية الطب جامعة بنها، الدكتور محمد الأشهب، بشأن واقعة فصل طالب بالكلية سب زميلته على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وشغل الوسط الطلاب نهاية الأسبوع الماضي قرار عميد كلية الطب جامعة بنها بفصل الطالب بالفرقة الثانية مختار وليد لمدة شهر؛ لثبوت سب زميلته بالفرقة السادسة مريم إبراهيم من خلال رده على إحدى تغريداتها على «تويتر».

الواقعة التي حدثت وصدر القرار فيها في الثلث الأول من الشهر صارت الأكثر تداولا بين المهتمين بالشأن الجامعي بعد منتصف الشهر عقب تداول صورة للطالبة بجانب نص القرار داخل أروقة الكلية.

وتتبع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة حتى الوصول لتغريدتي الطالب والطالبة، حيث تبين أنها توجهت بالسباب لفئة رواد مواقع التواصل الحريصين على تعديل صور الفتيات المتوفيات لتظهر بالستر الكامل بعد موتها، وهو ما دفع زميلها لتوجيه السباب لها بنفس اللفظ.

وظهرت تصريحات المواقع الإخبارية بشأن النتائج النهائية للواقعة متضاربة، فمع تأكيد الجميع على التصالح بين طرفي الواقعة أشار البعض إلى إلغاء قرار الفصل والبعض الآخر إلى الإبقاء عليه.

تواصل «شبابيك» مع الدكتور محمد الأشهب، وبمواجهته بالتصريحين المتضاربين، نفى إدلائه بأية تصريحات، قائلا إن المواقع الإلكترونية نشرت أقوالا ونسبتها إليه وهو لم يدل بها.

وأعلن الأشهب من خلال «شبابيك» نيته لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات الصحفية التي نشرت تصريحات عنه وصفها بالمكذوبة.

 

تصريح مكذوب منسوب لعميد الكلية ونفاه 1

 

تصريح مكذوب منسوب لعميد الكلية ونفاه 2

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011