رئيس التحرير أحمد متولي
 امتى المولد النبوي؟

امتى المولد النبوي؟


امتى المولد النبوي؟.. اعرف التاريخ الحقيقي بالهجري والميلادي

يتساءل العديد من أبناء الأمة الإسلامية في مصر والعالم العربية امتى المولد النبوي؟، وذلك مع اقتراب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والذي يتزامن مع الاحتفالات به العديد من العادات والتقاليد في بعض البلدان العربية.

المولد النبوي الشريف 2022

ويحرص المصريون بالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف من كل عام على تبادل الزيارات وشراء حلوى المولد لأسرهم وأقاربهم احتفالاً بهذه المناسبة الفضيلة، كما يسترجع خطباء المساجد وخاصة في صلاة الجمعة سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


مولد النبي 2022

وتعتبر الحكومة مناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إجازة رسمية للعاملين في الوزارات والهيئات الحكومية، كما تعلن وزارة القوى العاملة هذا اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص مدفوعة الأجر بحسب تعليمات مجلس الوزراء المصري.

امتى المولد النبوي؟

يوافق الاحتفال بمناسبة المولد النوبي الشريف مع يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، وهو اليوم الذي اتفق العلماء على أنه التاريخ الهجري الذي ولد فيها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذا العام يتوافق هذا التاريخ مع يوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022.

إجازة مولد النبي

حدد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موعد إجازة مولد النبي هذا العام، حيث سيتم منح العاملين في الهيكل الإداري للدولة يوم السبت الموافق الثامن من أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر على مستوى القطاعات المختلفة بالوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية والوحدات المحلية وشركات قطاع الأعمال العام وكذلك شركات القطاع الخاص.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية