رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد العوضي

أحمد العوضي


أحمد العوضي يدير ندوة عن الإرهاب بكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان

أعلنت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان عن عقد ندوة حول «مخططات الإرهاب، وحتمية النصر»، والتي يديرها الفنان أحمد العوضي والتي يتحدث فيها عن دورة في مسلسل الاختيار، وذلك يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022.

وتقام الدورة في مدرج الأستاذ الدكتور، خالد سعد، كبير مذيعي القناة الأولى بالتلفزيون المصري، ويصاحب الندوة «انتصار أكتوبر.. معجز العبور للمستقبل».

وكان دور الفنان أحمد العوضي قد برز خلال تجسيده شخصية الإرهابي، هشام العشماوي، وصراعه مع الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد خلال تصديه لهجوم إرهابي على كمين مربع البرث في مدينة رفح المصري عام 2017، والذي جسد دوره الفنان أمير كرارة.

وأجاد الفنان أحمد العوضي في تجسيد شخصية الإرهابي هشام العشماوي، الذي كان ضابط سابق في الجيش المصري، ثم انضم إلى الجماعات الإرهابية، وتم اتهامه بتدبير العديد من الهجمات الإرهابية على أهداف أمنية في مصر وكذلك مؤسسات الدولة واغتيال النائب العام السابق هشام بركات ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق، محمد إبراهيم.

ثم عاد الفنان أحمد العوضي لتجسيد شخصية هشام العشماوي في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد مكي، إخراج المخرج بيتر ميمي، وقد حقق مسلسل الاختيار في أجزاءه الثلاثة نجاح كبيرة على مستوى الدراما التلفزيونية، حيث ناقش العديد من الأحداث التي شهدتها مصر، من هجمات إرهابية وأزمات سياسية مختلفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية