رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد خسوف للقمر اليوم في مصر الاثنين 24 أكتوبر 2022

هل يوجد خسوف للقمر اليوم في مصر الاثنين 24 أكتوبر 2022

يعتبر خسوف القمر من الظواهر الكونية التي يشهدها سكان الكرة الأرضية من وقت لآخر، ويتساءل العديد من الراغبين في الاطلاع على مثل هذه الظواهر هل يوجد خسوف للقمر اليوم في مصر الاثنين 24 أكتوبر 2022.

وتحدث ظاهرة خسوف القمر بشكل قليل ومحدود في كل عام ميلادي، ويعد سببها إلى حجب ظل الأرض لضوء الشمس الذي ينعكس على القمر في الظروف الطبيعية.

ويتنوع خسوف القمر إلى ثلاثة أنواع وهو يحدث عندما تقع كل من الأرض والسمش والقمر في حالة من الاقتران الكوكبي بشكل كام، بينما النوع الثاني يتمثل في وقوع خسوف جزئي، أما النوع الثالث فهو عبارة عن خسوف القمر شبه الظل.

هل يوجد خسوف للقمر اليوم في مصر؟

لن تشهد سماء جمهورية مصر العربية وقوع حالات من الخسوف الجزئي اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022.

موعد خسوف القمر 2022

تشهد بعض دول العالم ظاهرة  خسوف القمر خلال العام الجاري 2022 بشكل نادر والتي يطلق عليها «قمر الدم» حيث يظهر القمر بلون برتقالي يميل إلى الحمرة، وهي الظاهرة التي تثير إعجاب واندهاش العديد من المهتمين بمتابعة الظواهر الجوية.

 ويحين موعد خسوف القمر في عام 2022 في يوم الثامن من شهر نوفمبر المقبل، حيث يمكن مشاهدة هذه الظاهرة في مناطق «شمال وشرق قارة أوروبا، وأستراليا، وقارة أسيا، وأمريكا الشمالية، ومعظم أمريكا الجنوبية، والمحيط الباسفيكي، والمحيط الأطلنطي، والمحيط الهندي، والقارة القطبية الجنوبية».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية