رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الكسوف اليوم ومتى ينتهي اختفاء قرص الشمس الجزئي؟

موعد انتهاء الكسوف اليوم ومتى ينتهي اختفاء قرص الشمس الجزئي؟

تشهد مصر وغالبية دول العالم ظاهرة فلكية أصبحت تتكرر كثيرًا في السنوات الماضية، مترقبين موعد انتهاء الكسوف، متسائلين متى ينتهي اختفاء قرص الشمس الجزئي؟

وشهدت مصر ظهر اليوم كسوفًا جزئيًا للشمس في الساعة 10:58:10 صباحًا، و12 ظهرًا في القاهرة الكبرى، وصل ذروته في تمام الساعة 1:09 دقائق ولكن ما هو موعد انتهاء الكسوف؟

 متى ينتهي الكسوف اليوم؟

أعلنت الهيئة العامة للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية متى ينتهي الكسوف اليوم، حيث أشارت إلى أنه يستمر حتى الساعة 2:16 تقريبًا أي استغرق نحو ساعتين و16 دقيقة تقريبًا، وذلك في محافظات القاهرة الكبرى.

موعد انتهاء كسوف الشمس

أما موعد انتهاء كسوف الشمس في باقي المحافظات، فتم تحديده من قبل المعهد بالساعة 3 ودقيقتين و8 ثوانٍ، أي أنه استمر لمدة 4 ساعات و4 دقائق.

وغطى الكسوف الجزئي اليوم نسبة 37,3% من الشمس، وحذر المعهد من النظر مباشرة إلى قرص الشمس بدون اتباع الوسائل الصحيحة لحمايتها، وذلك تجنبًا لتعريض قرنية العين للاحتراق وتلفها، وذلك طوال فترة الكسوف.

واحتشد المئات بمقر المعهد بمنطقة حلوان لمشاهدة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، باستخدام النظارات وأجهزة الرصد المتخصصة.

ورصد معهد الفلك ظاهرة كسوف الشمس في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- منذ بدايته وحتى موعد انتهائه، في المواقيت التي كشفت عنها والمذكورة في السطور السابقة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية