رئيس التحرير أحمد متولي
 إصدار جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول بعد التصديق عليه

إصدار جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الأول بعد التصديق عليه

ينتظر أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي المقيدين بشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2022-2023 صدور جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي تضمنت أن تبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الحالي يوم 14 يناير المقبل، وتستمر حتى بدء إجازة منتصف العام الدراسي في 11 فبراير.

وتبدأ مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الامتحانات بصفوف النقل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، تليهما الشهادة الإعدادية بداية من 21 يناير.

موعد صدور جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2023

وأعدت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجداول المبدئية لكافة الصفوف التي تؤدي الاختبارات في الترم الأول، وتنتظر اعتمادها لنشرها في المدارس منتصف شهر ديسمبر الجاري.

ويمتحن طلاب الشهادة الإعدادية في نهاية الترم في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والخط والإملاء، واللغة الإنجليزية، والجبر والإحصاء، والهندسة، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع وهي الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتربية الدينية والتربية الفنية.

وتنظم المدارس الرسمية للغات والخاصة امتحان اللغة الأجنبية الأولى المستوى الرفيع في زمن ساعتين واللغة الأجنبية الثانية المستوى الرفيع في زمن ساعة ونصف بالتعاون مع التوجيهات المختصة قبل جدول الاختبارات المعمم على كل المدارس.

ويتم تقويم مواد الأنشطة التربوية عمليا ويعقد الامتحان قبل نهاية الفصل الدراسي بوقت كافي وتخطر لجنة النظام والمراقبة بكشوف معتمدة من المدرسة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011