رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الصف الأول الثانوي اليوم السبت 14 يناير

حقيقة تسريب امتحان الصف الأول الثانوي اليوم السبت 14 يناير

تزامن مع انطلاق امتحانات صفوف النقل في مرحلة الثانوية العام بمحافظات الجمهورية المختلفة، تداول أنبا عن تسريب امتحان الصف الأول الثانوي اليوم السبت 14 يناير 2023.

وشهدت العديد من المحافظات اليوم انطلاق أولى امتحانات طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية على مستوى العددي من المحافظات بداية من محافظة القاهرة ومحافظة بني سويف وكذلك محافظة جنوب سيناء بالإضافة إلى محافظة البحر الأحمر ومحافظتي الإسماعيلية وأسوان.


​​​​​​​حقيقة تسريب امتحان أولى ثانوي اليوم

 واعتادت عدد من صفحات الغش الإلكتروني على تداول أنباء تزعم فيها تسريب امتحان الصف الأول الثانوي، يأتي ذلك في الوقت الذي يعتبر فيه امتحان الصف الأول الثانوي غير موحد مما يصعب تسريبه حيث يجري على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك من خلال موجه أول المادة.

كما تتم عملية تسليم مظاريف أوراق الأسئلة والإجابات على مستوى لجان المحافظات التي تشهد الامتحانات تأمين كامل لمنع تسريبها سواء أثناء عملية طباعتها أو تصويرها أو توزيعها على اللجان المختلفة.

 ولمنع تسريب الامتحانات من داخل اللجان شددت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها على روؤساء اللجان بعدم الدخول إلى اللجان بصحبة الهواتف المحمولة الخاصة بهم لمنع تصوير أية أجزاء من الامتحانات لتسريبها.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو مديريات في المحافظات المختلفة عن رصد أية عمليات تسريب في اللجان التي تستقبل الطلاب من أجل إجراء الامتحانات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية