رئيس التحرير أحمد متولي
 اجابات امتحان العربي 2022-2023 ثانية ثانوي ترم أول

اجابات امتحان العربي 2022-2023 ثانية ثانوي ترم أول

يؤدي طلاب صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية المختلفة امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويبحث العديد منهم عن اجابات امتحان العربي 2022-2023 ثانية ثانوي ترم أول.

ويهتم طلاب الصف الثاني الثانوي العام بمراجعة امتحان مادة اللغة العربية المقرر عليهم في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، لكون المادة من أكثر المواد التي يتحصل الطلاب على درجات منها بالإضافة إلى كونها من المواد الأساسية في النجاح والرسوب.

حل امتحان العربي 2022-2023 ثانية ثانوي ترم أول

ويتمثل حل امتحان العربي 2022-2023 ثانية ثانوي ترم أول في إجابة الطلاب على الأسئلة المقررة عليهم في ورقة الأسئلة والتي تغطي أجزاء المناهج التي درسها الطلاب في الفترة الدراسية بالفصل الأول من العام الدراسي.

وجاء امتحان اللغة العربية للطلاب موزع على جزئين يتمثل الجزء الأول في صورة اختيار من متعدد بنسبة 85% والتي تتم بشكل إلكتروني من خلال أجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب، أما الجزء الثاني من الامتحان فهو يمثل 10% من إجمالي أسلة الامتحان ويتمثل في الورقي.

وبالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت أو لا يتوافر خدمة الانترنت في المدارس التي يتواجد بها لجان الامتحانات الخاصة بهم، أو طلاب الخدمات والمنازل والدمج، فسيتم إجراء امتحانات الاختيار من متعدد وكذلك الامتحانات المقالية بشكل ورقي لجميع الطلاب.

إجابة امتحان العربي ثانية ثانوي 2022-2023

وتتم إجابة امتحان العربي ثانية ثانوي 2022-2023، بشكل نموذجي من خلال الإجابة على سؤال القراءة المكونة من 10 أسئلة وموزع على قطعتين ويكون السؤال الخامس عشر مقالي بواقع 10 درجات.

أما السؤال الثاني الذي يجيب عليه الطلاب فهو يتكون من 8 أسئلة والأخير عبارة عن سؤال مقالي بواقع 8 درجات، والسؤال الثالث هو سؤال الأدب ويتكون من سؤالين مقاليين بواقع درجتين، وبالنسبة للسؤال الرابع فهو سؤال البلاغة ويتكون من سؤالين بواقع درجتين، الأول اختيار من متعدد والثاني مقالي بواقع درجة واحدة.

وفيما يتعلق بالسؤال الخامس فهو سؤال النحو ويتكون من 8 أسئلة ويأتي السؤال الأخير بشكل مقالي بواقع 8 درجات، والسؤال السادس هو التعبير ويتكون من جزئين الأول وظيفي بواقع 3 درجات وهو عبارة عن دعوة وتعليق وإعلان، ثم الجزء الإبداعي بواقع 7 درجات وهو عبارة عن 15 سطر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية