رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن الشباب بالمقدمة والخاتمة يصلح لكل الصفوف

موضوع تعبير عن الشباب بالمقدمة والخاتمة يصلح لكل الصفوف

يقدم «شبابيك» نموذج موضوع تعبير عن الشباب، والذي قد يتعرض له الطالب في امتحان اللغة العربية أو التكليفات المدرسية، خلال المراحل التعليمية قبل الجامعية الثلاثة.

عناصر موضوع تعبير عن الشباب

  • المقدمة

  • واجب الشباب نحو الوطن

  • واجب الدولة نحو الشباب

  • حث الإسلام في الدين الإسلامي

  • حل مشاكل الشباب في المجتمع

  • الخاتمة

مقدمة تعبير عن الشباب

الشباب مرحلة مهمة في حياة الإنسان وهي مرحلة التحول من سن البلوغ إلى سن الشباب، ويعتبر الشباب الفئة الأكثر في المجتمع، لديهم إصرار وعزيمة لبناء المستقبل والنهوض بالمجتمع، وهم مصدر أساس من مصادر التغيير لتطلعهم إلى تقبل الحديث من الأفكار والتجارب الجديدة في حياتهم.

واجب الشباب نحو الوطن

إن الشباب لهم دور أساسي في تقدم وبناء الوطن، ويجب عليهم استثمار طاقتهم وجهودهم في خدمة المجتمع، والحفاظ على المجتمع، والسعي دائما لبناء الوطن، وحماية الوطن والدفاع عنه دائما، الوفاء والإخلاص للوطن، العمل بجد واجتهاد، المساعدة في نشر التوعية في جميع قضايا المجتمع.

قال أحمد شوقي:

كَرَمٌ وَصَفحٌ في الشَبابِ وَطالَما **  كَرُمَ الشَبابُ شَمائِلاً وَمُيولا

قوموا اِجمَعوا شَعبَ الأُبُوَّةِ وَاِرفَعوا **  صَوتَ الشَبابِ مُحَبَّباً مَقبولا

الشباب في الإسلام

أشارت النصوص الشرعية إلى مرحلة الشباب وعلى الاهتمام بهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم «سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لا ظِلَّ إلَّا ظِلُّهُ: إِمامٌ عادِلٌ، وشابٌّ نَشَأَ فِي عِبَادَةِ اللَّه تَعالى».

واجب الدولة نحو الشباب

يجب على الدولة الاهتمام بالشباب وتقدريهم، وإعطائهم حقوقهم وتوقير لهم متطلباتهم للاستفادة منهم في بناء الوطن، وعلى الدولة الدعم للشباب وتسهيل كل الطرق الصعبة التي تواجههم، وتوفير فرص عمل لهم للابتعاد عن مشكلة البطالة.

حل مشاكل الشباب في المجتمع

يجب على المجتمع توفير فرص عمل للشباب، ونشر العدالة الاجتماعية، التربية الصحيحة للأطفال الذين هم شباب المستقبل، توفير فرص عمل لهم.

خاتمة موضوع عن الشباب

مما لاشك فيه أن الشباب هم النور الساطع للمجتمع، وعماد الجيل، وقدوة صالحة للأجيال القادمة، ومصدر القوة والحيوية، قادرون على تقديم  أفكار  ومشروعات للدولة.

​​​​​​​​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011