رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج الوزارة الاسترشادية مادة التاريخ  للثانوية العامة 2023.. حملها الآن

نماذج الوزارة الاسترشادية مادة التاريخ للثانوية العامة 2023.. حملها الآن

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج استرشادية للصف الثالث الثانوي 2023، من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، ويوفر موقع شبابيك لقرائه من طلاب الشهادة الثانوية نماذج الوزارة الاسترشادية مادة التاريخ  للثانوية العامة 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، والتي من المقرر لها أن تبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 12 يونيو وتستمر الامتحانات على مدار 30 يوم ليختتم طلاب الشهادة الثانوية امتحاناتهم بحلول يوم الثلاثاء 13 يوليو 2023.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت فتحت باب تسجيل استمارات الثانوية العامة 2023 إلكترونياً، بدءًا من يوم الأحد 15 يناير واستمرت عملية تسجيل الطلاب للاستمارات حتى يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2023.

 كما حددت الوزارة يوم الخميس 2 مارس 2023، ليكون موعداً لتقديم استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023، بحيث يقدمها كل طالب مرفق بها وصل دفع المصروفات الدراسية وصورة من بطاقة الرقم القومي إلى إدارة المدرسة التابع لها.

وكشفت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق مواصفات امتحان مادة التاريخ لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث ينقسم إلى جزأين الأول عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، والثاني عبارة عن أسئلة مقاليه بنسبة 15%.

ويبلغ العدد الكلي لأسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤال، بينما يبلغ العدد الكلي للأسئلة المقالية 4 أسئلة، موزعة بواقع 40 سؤال اختيار من متعدد بدرجة واحدة، و 6 أسئلة بدرجتين، فيما يبلغ عدد الأسئلة المقالية بدرجتين 4 أسئلة.

نماذج الوزارة الاسترشادية التاريخ ثالثة ثانوي 2023

 يمكن للطلاب الراغبين في تحميل نماذج استرشادية لمادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023 جغرافيا، الحصول عليها في التالي:

كما يمكن الحصول على نماذج مادة الجغرافيا استرشادية للصف الثالث الثانوي 2023 التاريخ بصيغة pdf من خلال الاطلاع على الملف التالي، وتحميلها من خلال السهم الذي يشير إلى الأسفل، ثم الاحتفاظ بها عبر الأجهزة الشخصية سواء كانت حاسب آلي أو تلفيون محمول أو جهاز التابلت المدرسي الخاص بك.

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية