رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية هوج بول تشهد تحركاً جديداً من جانب المحكمة.. تعرف عليه

قضية هوج بول تشهد تحركاً جديداً من جانب المحكمة.. تعرف عليه

مثل يوم الاثنين 20 مارس 2023 نحو 29 متهم أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار معتز صادق في القضية المعروفة إعلاميًا بتطبيق هوج بول، لاتهامهم بالنصب على المواطنين وتوظيف الأموال.

ونظرت محكمة جنح القاهرة، في تجديد حبس المتهمين الـ 29 على ذمة قضية تطبيق هوج بول، وذلك بعدما صدر يوم الأحد 19 مارس 2023 قرار بتجديد حبس 16 متهماً آخرين 15 يوم على ذمة التحقيقات في القضية.

وأصدر قاضي المعارضات في جلسة يوم الاثنين 20 مارس 2023 قرارًا بتجديد حبسب 29 متهم بينهم أجانب على ذمة قضية هوج بول لمدة 15 يوم.

يذكر أن النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، كان قرر في وقت سابق تشكيل فريق مكون من نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال ومكتب النائب العام، من أجل التحقيق في واقعة البلاغ المقدم ضد مؤسس تطبيق هوج بول الإلكتروني.

 وكان مطلع شهر مارس 2023 شهد تداول العديد من المنشورات التي نشرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، يتهمون فيها مؤسسي تطبيق هوج بول بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

ثم تلا ذلك تقديم عدد من المواطنين محاضر ضد المسئولين عن تطبيق هوج بول، يتضمن شكواهم من التعرض للنصب عن طريق الدفع الإلكتروني من خلال مؤسسي تطبيق هوج بول، بعد أن أوهموهم بالاستثمار في هذه الأموال.

وتضمنت المحاضر أن مؤسسي تطبيق هوج بول استقطبوا العديد من المواطنين واستدرجوهم من خلال العديد من الطرق عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بزعم تحقيق أرباح مالية يومية.

وبعد إجراء التحريات اللازمة من إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تم التوصل إلى قيام مجموعة من الأشخاص المصريين والأجانب بتأسيس تنظيم بغرض النصب على المواطنين من خلال الاستعانة بالبرامج والتقنيات الحديثة، وألقت الجهات الأمنية القبض على العديد منهم وتم تحويلهم إلى التحقيق بمعرفة الجهات المختصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية