رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة اسلام «فان بيرسي» الكاملة وزواجه من مسلمة

قصة اسلام «فان بيرسي» الكاملة وزواجه من مسلمة

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء قوية عن اعتناق نجم منتخب هولندا وفريق أرسنال ومانشستر يونايتد السابق، روبن فان بيرسي، ديانة الإسلام، وتطور الأمر إلى تهنئة العشرات من متابعي وجمهور اللاعب للمباركة له على هذه الخطوة.

اسلام فان بيرسي

كانت البداية في مساء يوم الخميس 6 أبريل 2023، بعد تداول خبر يتحدث عن دخول فان بيرسي في الدين الإسلامي، وما هي إلا ساعات حتى تم تداول هذا الخبر بشكل كبير وواسع عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي وخاصة في المنطقة العربية.

وتحدث الخبر أن النجم الهولندي، فان بيرسي، قرر دخول الإسلام، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل نقل الخبر تصريحات عن اللاعب الهولندي والتي أكد فيها سعادته باعتناق الإسلام.

زوجة فان بيرسي

وربط العديد بين اعتناق فان بيرسي للدين الإسلامي وبين زواجه بسيدة مغربية الأصل تعتنق الديانة الإسلامية، وتدعى بشرى البالي، وأنجب منها طفلين الأول ولد وقام بتسميته شكيل أو الوسيم باللغة العربية، والثانية أسماها دينا.

وهو ما زاد من الأمر قوة بسبب تسميته لأبنائها بأسامي عربية ومنتشر بين أبناء الديانة الإسلامية، هذا إلى جانب اشتراط الديانة الإسلامية عدم زواج السيدة المسلمة من الرجل غير المسلم.

فان بيرسي انستجرام

 لم يتوقف الأمر عند المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي العامة إلا أنه قد انتقل إلى حساب فان بيرسي الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

جاء ذلك بعدما نشر بيرسي، منشور جديد له على حسابه في انستجرام يدعم فيه فريقه فيينورد قبل مواجهته مع فريق أياكس أمستردام في الدور نصف النهائي من كأس هولندا، وجاء منشور اللاعب السابق عبارة عن مقطع فيديو.

إلا أن الأمر لم يمر مرور الكرام، حيث بدأ العشرات في التعليق على منشور بيرسي الأخير بالمباركات والدعوات له والتهنئة على اعتناق الدين الإسلامي.

​​​​​​​

هل اعتنق فان بيرسي الإسلام؟

بعد جميع ما سبق هل بالفعل اعتنق روبن فان بيرسي الإسلام، الإجابة جاءت على لسان اللاعب نفسه منذ سنوات طويلة، حيث خرج بتصريحات إعلامية في العالم 2008، معلقاً على أنباء اعتناقه الديانة الإسلامية.

وقال فان بيرسي : «هذا غير صحيح..أنا لست مسلماً..ولا مسيحياً..ولا يهودياً. لقد تربيت بشكل حر..إذا ما أردت أن تكون مسلماً..فيجب أن يكون هذا من قلبك..لن أصبح مسلما لكي أرضي زوجتي».

فيما لم يخرج تصريح رسمي من اللاعب أو عائلته أو وكيل أعماله في الوقت الحالي يكشف فيه عن حقيقة اعتناقه للدين الإسلامي أم لا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية