رئيس التحرير أحمد متولي
 هل خميس العهد إجازة رسمية في مصر؟

هل خميس العهد إجازة رسمية في مصر؟

يحتفي الأقباط بعدد من الأعياد المختلفة في شهر أبريل من كل عام، والتي تتنوع بين الأعياد الدينية المسيحية والأعياد القومية، ليطرح البعض سؤال هل خميس العهد إجازة رسمية في مصر؟

مع بداية شهر أبريل يصبح الحديث الشائع بين المواطنين بشأن الإجازات الرسمية التي سيتم الحصول عليها، وفقًا لقرار الحكومة المصرية.

​​​​​​​

هل خميس العهد إجازة في مصر؟

يبدأ موسم أعياد الأقباط في مصر اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 13 أبريل الذي يسمى خميس العهد، وبعده يأتي الجمعة اليتيمة، وبعده سبت النور، وصولًا إلى عيد شم النسيم.

يترقب العديد من المسيحيين أعيادهم المختلفة، للاحتفال بها وفقًا لطقوسهم المختلفة التي يحرص عليها الجميع من إقامة الصلاوات في الكنائس وغيرها من مظاره الاحتفالات.

يعتبر خميس العهد يوم عمل طبيعي في المصالح الحكومية المختلفة، والشركات، والوزرات، وغيرها من القطاعات التي لن تحصل على إجازة في مثل هذا اليوم من كل عام؟

​​​​​​​

عيد خميس العهد

على الرغم من احتفال العديد من الأقباط بمناسبة خميس العهد، إلا أنه يعتبر من المناسبات الغير رسمية، فلا تمنح الدولة أي إجازة في ذلك اليوم.

وتكتفي الحكومة المصرية بيومي عيد القيامة المجيد وشم النسيم الموافق 16 و17 ليحتفي بهما الأقباط، حيث يشارك جميع العاملين في الدولة بإجازة شم النسيم التي يتم تطبيقها على جميع العاملين في المصالح الحكومية، ويتم منح إجازة عيد القيامة للأقباط فقط.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.