رئيس التحرير أحمد متولي
 هل نتيجة الصف الثالث الإعدادي ظهرت وما هي المحافظات التي أعلنتها

هل نتيجة الصف الثالث الإعدادي ظهرت وما هي المحافظات التي أعلنتها

 انتهى طلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات المختلفة من أداء امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، ويتساءل العديد من الطلاب وأولياء أمورهم نتيجة الصف الثالث الإعدادي ظهرت في المحافظات أم لا.

وبدأت الكنترولات في تصحيح نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والدقهلية، الشرقية، والمنوفية، والقليوبية، والبحيرة، والغربية، بور سعيد، ودمياط، والإسماعلية، والسويس، وكفر الشيخ.

وكذلك كنترولات تصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية في الفيوم، وبني سويف، ومطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، والأقصر، أسوان، والواحات، والوادي الجديد.

وتمر نتيجة عملية تصحيح الشهادة الإعدادية بعدة مراحل تبدأ بمراجعة إجابات الطلاب على أسئلة الامتحان وتقدير الدرجات المستحقة لهم، ثم يتم تجميع الدرجات المقررة لهم ومراجعتها للتأكد من أحقية الطلاب في الدرجات التي تحصلوا عليه.

وبعد مراجعة درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي يتم الشروع في رصدها في قوائم، مرفقة بأسماء الطلاب والدرجات التي تحصلوا عليها، ثم يتم تحديد الطلاب الأوائل على المحافظة وعلى الإدارات التعليمية، وبعد ذلك يتم عرض النتيجة على المحافظ من أجل اعتمادها ثم الإعلان عنها بشكل رسمي.

هل ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية؟

  انتهى عدد من المحافظات من رصد وتصحيح نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالفعل والإعلان عنها، بينما مازالت بقية المحافظات مستمرة في عمليات مراجعة وتصحيح نتيجة الشهادة الإعدادية داخل كنترولات التصحيح بها.

ومن بين المحافظات التي أعلنت عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء والتي يمكن الحصول على النتيجة الخاصة بها من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

كما ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة الوادي الجديد والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

وظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية كذلك في محافظة بورسعيد ويمكن للطلاب وأولياء أمورهم الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية