رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي يلتقي بمالك عقار.. ما الذي دار بينهما؟

الرئيس السيسي يلتقي بمالك عقار.. ما الذي دار بينهما؟

استقبل رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، مالك عقار، بحضور رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل.

تفاصيل لقاء السيسي بمالك عقار

وخلال حديثه لنائب رئيس مجلس السيادة السوداني، شدد الرئيس السيسي على أهمية وقف الاقتتال في السودان بشكل دائم، وبدء حوار سلمي بين طرفي النزاع.

وقال الرئيس السيسي إن اتخاذ تلك الخطوات من شأنه أن يحقق إرادة الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية، مشيرا أنها تمثل الأولويات التي ينبغي تكثيف الجهود من أجل تنفيذها.

​​​​​​​

وقال السيسي إن مصر تبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق التهدئة وحقن الدماء والتوصل لحل لسلمي، مؤكدا على دعم مصر الكامل للسودان وتماسك دولته، ووحدة أراضيه وسلامتها.

من جانبه، تحدث مالك عقار عن الجهود الرامية لتسوية الأزمة، على النحو الذي يحافظ على وحدة الدولة وتماسكها، فضلا عن سبل التعاون والتنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية وتقديم الإغاثة.

​​​​​​​

وأشاد عقار بجهود مصر في المساهمة بالحفاظ على سلامة السودان واستقراره.

يشار أن تلك هي الزيارة الأولى التي يجريها عقار إلى مصر منذ تعيينه نائبا لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، في 19 مايو الماضي، بديلا عن محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، قائد قوات الدعم السريع التي انخرطت في نزاع مسلح ضد الجيش منذ منتصف أبريل الماضي، إثر خلافات بينهما.

​​​​​​​

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011