رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق كل الأهداف التي كنا نتمناها (فيديو)

السيسي: برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق كل الأهداف التي كنا نتمناها (فيديو)

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة خلال مشاركته في إحدى جلسات قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد، التي تستضيفها دولة فرنسا.

كلمة السيسي اليوم

توجه السيسي بالشكر لنظيره الفرنسي ماكرون على استضافة القمة، في ظل أزمات متعاقبة تواجه العالم منذ حوالي 3 سنوات، والتي ألقت بظلالها على العالم، وبأعباء أكبر على الدول النامية.

وقال السيسي: «هذا الواقع الجديد يفرض على الجميع التكاتف لتعزيز نظام عالمي يمكنه مواجهة تحديات تغير المناخ، والتي لم نكن المتسبب الرئيي فيها، ولكننا الأكثر تضررا منها».

وأضاف الرئيس: «استضفنا القمة العالمية للمناخ في نوفمبر الماضي، وأريد أن أقول أنه لن يتم التحرك لحل أي مشكلة على المستوى الوطني أو الدولي دون النظر لحجم المشكلة والتمويل وكيف يتم تدبير التمويل».

وأشار أن «رؤية مصر في تحقيق النمو ترتكز على توفير فرص عمل وسبل عيش كريم وتعزيز مقدرات الدول عبر التحول العادل إلى أنماط للإنتاج والاستهلاك المستدام، تقوم على الأسس العلمية والاستخدام الأمث للموارد الطبيعية، والامتثال لاعتبارات كفاءة الطاقة».

وواصل: «في مصر أطلقنا برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي في 2016 وحقق كل الأهداف اللي كنا بنتمناها، ووصلنا إلى معدل نمو بنسبة 6%، وكل الأمور كانت مبشرة».

وقال السيسي: «لسوء الحظ خلال أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كان في تأثير كبير جدا على المسارات التي تحققت فيها النجاحات المختلفة، وتراجعت بشكل ملحوظ».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011