رئيس التحرير أحمد متولي
 هل امتحان الكيمياء اليوم صعب على طلاب الثانوية العامة

هل امتحان الكيمياء اليوم صعب على طلاب الثانوية العامة

 يخوض الآلاف من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، ويتساءل العديد من أولياء الأمور ومتابعي أخبار الامتحانات هل امتحان الكيمياء اليوم صعب أم سهل.

وجاء امتحان الكيمياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم مكوناً من 46 سؤال بمجموع كلي يبلغ 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة اختيار من متعدد نحو 44 سؤال تم تخصيص 56 درجة لها، موزعة بواقع 32 سؤالا له درجة واحدة و12 سؤالا لها درجتان، بالإضافة إلى سؤالين مقاليين مخصص لها 4 درجات.

 ​​​​​​​هل امتحان اليوم كان صعب؟

وجاء امتحان الكيمياء اليوم لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بشكل متوازن، حيث احتوي الامتحان على أسئلة تتسم بالسهولة وتتناسب مع الطالب العادي، كما احتوى الامتحان على أجزاء أخرى متوسطة الصعوبة ويمكن للطلاب حلها مع جزء من التركيز.

واشتمل الامتحان على أجزاء تحتاج إلى تركيز والتي يصفها عدد من الطلاب من أصحاب المستوى المتوسط والعادي بالصعوبة، بينما يمكن للطالب المجتهد حلها.

وهو ما احتوى عليه امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي اليوم، حيث جاءت أغلب الأسئلة من المنهج المقرر على الطلاب في العام الدراسي 2022-2023، حيث تواجدت في الامتحان اسئلة تتسم بالسهولة  وتتناسب بشكل كبير مع الطالب ذو المستوى العادي.

هذا إلى جانب بعض الأسئلة والمعادلات الأخرى التي تطلبت بعض التركيز والتي استطاع الطالب صاحب المستوى المتوسط حلها، بالإضافة إلى بعض الأسئلة التي تطلبت تفكير وتركيز وهو ما تناسب أكثر مع الطالب المجتهد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية