رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023 رسميًا صنايع وتجاري وزراعي وسياحة وفنادق

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023 رسميًا صنايع وتجاري وزراعي وسياحة وفنادق

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميًا موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023 بأنواعها الصناعي، التجاري، الزراعي، السياحة والفنادق.

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ لها صدر اليوم الأربعاء 5 يوليو أن موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023 سيكون مع نهاية شهر يوليو الجاري.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 دور ثاني ستنعقد بداية من يوم السبت 29 يوليو الجاري.

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني

وأشارت الوزارة بجانب إعلانها مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني إلى أنه يتم السماح للطالب الراسب في مادة أو مادتين بدخول امتحانات الملاحق.

ولا تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب الراسبين في أكثر من مادتين دخول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2023 سواء التجاري، الصناعي، الزراعي أو السياحة والفنادق، وغيرها من مدارس التعليم الفني.

وبلغ إجمالي عدد مدارس التعليم الفني 1300 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية، فضلاً عن المدارس والفصول الملحقة بالتعليم العام، واستحداث 29 برنامج ومنهج جديد بالتعاون مع ممثلي سوق العمل، من أهمها مدارس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اللوجيستيات، النظم الأمنية، الذكاء الاصطناعي، صناعة الحلي والمجوهرات، تكنولوجيا الطاقة النووية، ووفقًا لتصريحات وزير التعليم فمن المقرر أن يشهد العام الدراسي المقبل 2023-2024 الانتهاء من تطوير جميع مناهج التعليم الفني وتدريب المعلمين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية