رئيس التحرير أحمد متولي
 انخفاض تنسيق كلية الشرطة هل تم بالفعل؟.. اعرف الحقيقة

انخفاض تنسيق كلية الشرطة هل تم بالفعل؟.. اعرف الحقيقة

فتحت أكاديمية الشرطة أبوابها لاستقبال دفعة جديدة للطلاب الراغبين في الالتحاق بها من حملة الثانوية العامة وما يعادلها للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وحددت تنسيق القبول بها، بينما ترددت أنباء تزعم انخفاض تنسيق كلية الشرطة وهو ما نوضح حقيقته.

ويشترط توافر عدد من الشروط في الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، والتي يأتي على رأسها حصول الطالب على الحد الأدنى لدرجات تنسيق كلية الشرطة.

كما يشترط اجتياز الطالب اختبارات القبول في كلية الشرطة التي يتم تحديدها مسبقاً لكل عام دراسي، والتي تتنوع ما بين اختبار المقاس، واختبار القوام، والاختبار الطبي والنفسي، والاختبار الرياضي ، واختبار القدرات، واختبار السمات الشخصية، واختبار الهيئة، والكشف الطبي المتقدم.

ويجب توافر عدد من السمات البدنية والصحية في الطالب وهي أن يكون الوز مثالي بالنظر إلى طول الطالب، وكذلك اجتياز الطالب للكشف الطبي في عيادات العظام والرمد والباطنة والجراحة والأسنان، وغيرها من كشوفات طبية.

ومما يخضع له الطالب أيضاً هو الاختبار النفسي والذي يتم عبر لان مختصة من قطاع الخدمات الطبية تحت إشراف أطباء نفسيون، ويخضع الطالب لاختبار  قفزة الثقة وعدد من الاختبارات المهارية الأخرى مثل الجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة.

هل تم خفض تنسيق كلية الشرطة؟

لا لم يتم خفض تنسيق القبول في كلية الشرطة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك منذ أن تم الإعلان عن الحد الأدنى لدرجات القبول في التنسيق، حيث تقرر أن يكون 65% للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العام 2022-2023، والعام 2021-2022.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية