رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مدة إجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس

كم مدة إجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس

تحتفل مختلف المؤسسات الرسمية في المملكة بالمناسبات الرسمية بمنح العاملين والموظفين وطلاب المدارس والجامعات إجازات رسمية مدفوعة الأجر، وهو ما يدفع العديد من الطلاب والطالبات للتساؤل كم مدة إجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس.

ويعتبر اليوم الوطني السعودية إجازة رسمية مدفوعة الأجر منذ عام 2005 بالتزامن مع احتفالات الذكرى الخامسة والسبعين لهذه المناسبة، وذلك بعد توجيهات ملكية من الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي صدق على مرسوم باعتبار هذه المناسبة عطلة رسمية مدفوعة الأجر في عموم مؤسسات الدولة.  

وتعتبر وزارة التعليم السعودية مؤسسة من مؤسسات الدولة الرسمية وينطبق عليها تعليمات مجلس الوزراء، الخاصة باعتماد الإجازات الرسمية، بينما تختص الوزارة بتحديد عدد أيام الإجازة بما يتماشى مع الوضع الدراسي.

عدد أيام إجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس

كشفت وزارة التعليم السعودية عن عدد أيام إجازة اليوم الوطني 1445 للمدارس، حيث تقرر أن ترحيل هذه الإجازة إلى يوم الأحد الموافق 9 ربيع الأول 1445 هجرياً والذي يوافق يوم 24 سبتمبر 2023 ميلادياً.

وبذلك فإن عدد إيام إجازة اليوم الوطني بالنسبة للمدارس ستكون ثلاثة أيام ستبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة الموافقة 7 ربيع الأول والسبت 8 ربيع الأول والأحد 9 ربيع الأول 1445، وذلك على اعتبار أن يومي الجمعة والسبت هما عطلة رسمية من الأصل، وهو ما دفع وزارة التعليم لمنح طلاب المراحل التعليمية المختلفة إجازة اليوم الوطني يوم الأحد بدلاً من السبت الذي يعتبر إجازة أسبوعية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية