وقف مبيعات شركة بيبسي في مصر.. ما القصة؟

وقف مبيعات شركة بيبسي في مصر.. ما القصة؟

جابت العديد من الأنباء التي أشارت إلى وقف مبيعات شركة بيبسي في مصر، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين، وذلك بعد حملة المقاطعة التي تبناها العديد منهم خلال الفترة الماضية.

كانت فد انطلقت حملة لمقاطعة جميع المنتجات الداعمة لإسرائيل منذ بداية الحرب على قطاع غزة، ومساندة العديد من الشركات المعروفة الكيان الصهيوني ودعمه سواء بالوجبات المجانية أو تخصيص جزء من أرباحهم له.

حقيقة وقف مبيعات شركة بيبسي

كانت شركة بيبسي على رأس قائمة منتجات المقاطعة التي تم استبدالها بالعديد من المنتجات المصرية المتاحة في الأسواق، وبعد أيام من تلك الحملة اجتاح منشور وقف مبيعات بيبسي مواقع التواصل الاجتماعي فما حقيقة الأمر.

عند البحث والتقصي وراء المعلومة الصحيحة وجدنا أن ليس هناك أي بيان رسمي صادر عن الشركة يفيد بوقف مبيعاتها، وإن كانت تأثرت خلال الفترة الأخيرة بعد عزوف العديد من المواطنين عن شراءها.

يجدر الإشارة، إلى أن شركة بيبسي لاتزال تعمل داخل مصر، حيث يعتبر ذلك النبأ ما هو إلا شائعة ولا يوجد أي أساس له يؤكد صحة الأمر.

​​​​​​​​​​​​​​

على الجانب الآخر ظهرت العديد من البدائل المختلفة لشركة بيبسي على رأسها سبيرو سباتس التي حققت مبيعات هائلة في الفترة الأخيرة، بعدما نالت إعجاب الجمهور لتصبح المنافس الأول لبيبسي، إضافة إلى بيج كولا التي انتشرت بصورة موسعة في الأسواق.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.