ما هو الحدث العالمي الذي فازت المملكة باستضافة في عام 2030؟

ما هو الحدث العالمي الذي فازت المملكة باستضافة في عام 2030؟

حققت المملكة العربية السعودية مجموعة من الإنجازات الضخمة خلال السنوات الأخيرة، فما هو الحدث العالمي الذي فازت المملكة باستضافة في عام 2030؟.

شهدت المملكة العربية السعودية انطلاقة قوية في الكثير من المجالات، لتخطف أنظار العالم لها، من خلال الجهود التي تقدمها لتخطو أميال نحو التقدم والإزدهار.

ماهو الحدث العالمي الذي فازت المملكة به؟

حصلت المملكة العربية السعودية بشرف استضافتها لمعرض إكسبو 2030 الدولي بمدينة الرياض، وهو من أهم الأحداث العالمية التي من المقرر إقامتها عام 2030.

​​​​​​​​​​​​​​

وكانت المنافسة شرشة بين المملكة العربية السعودية وكل من مدينة بوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية، لتحصل على غالبية الأصوات التي جاءت بواقع 119 صوتًا، في حين حصلت بوسان على 29 صوتًا، وروما على 17 صوتًا فقط.

ومن المقرر أن يقام معرض اكسبو في مدينة الرياض بالسعودية خلال الفترة من 1 أكتوبر 2030، على أن يستمر حتى 31 مارس 2031.​​​​​​​

​​​​​​​

والمتوقع أن يجذب معرض اكسبو عدد هائل من السياح حول العالم، لزيارة المملكة العربية السعودية المضيفة لهذا الحدث المهيب.

عملت المملكة العربية السعودية على تخصيص نحو 353 مليون دولار لتقديم الدعم لأكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في معرض إكسبو الرياض 2030، وذلك لتقديم نسخة غير مسبوقة لهذا الحدث العالمي.

يقام معرض إكسبو مرة كل خمس سنوات لجدذب ملايين الزوار والاستثمارات، حيث يقدم فرصة للدولة المستضيفة كي تعمل على التعريف بتراثها القافي وتاريخها العريق.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.