موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف


موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف 6 سبتبمر 2024 pdf​​​​​​​

ينشر موقع «شبابيك» ملف موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdfليسهل قراءته وتحميله، وذلك لجميع الأئمة لقراءتها يوم الجمعة القادمة بتاريخ 6 سبتمبر 2024.

وحددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة القادمة بعنوان «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا»، وذلك لتحذير رجال المسلمين من أخذ خطوة الطلاق بسبب مدى خطورته.

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

أوضحت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة القادمة 6-9-2024، أن الهدف منها أن يصل إلى جمهور المسجد مدى خطورة الطلاق، إذ تهدف الخطبة إلى زيادة وعي الجمهور بالبعد التام والاجتناب لخطوة الطلاق، وأي سبب يؤذي إليه.

وتحقق الخطبة هذا الهدف من خلال التأكيد على مكانة الزواج وقيمته العالية، وإظهار معنى الميثاق الغليظ، المذكورة في القرآن الكريم، والذي أكد عليها الله تعالى.

بجانب أن على الإمة أن يضرب أمثال من صور للحياة الزوجية الكريمة والتي جعلت هذا الميثاق الغليظ أكثر وأهم مكان، وأعلنت من شأنه في الحياة الزوجية الكريمة.

بالإضافة إلى ذكر تقديس التراث المصري الأصيل للزواج، والتأكيد على مسئولية الزوجين والأهل عن استقرار هذا الزواج، مع التأكيد على معاني الود والتجمل بالإنصاف.

وأكدت  موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف على تحذير جمهور المسجد من خراب البيوت والذي يكون على رأس مقاصد الشيطان الأعظم هو الإيقاع بين الرجل وزوجته.

تحميل موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf

يمكن تحميل موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf من خلال رابط مباشر لنص الخطبة على Google Drive عبر الرابط المباشر مـــــــــــــــــــــن هـــــــــــــــــنـــــــا.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام