خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة


خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف 13 سبتمبر 2024 pdf

أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف 13 سبتمبر 2024، وهي بعنوان «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ»، مضيفة نص الخطبة الذي يستعين بها ملقي الخطبة في المساجد.

أكدت وزارة الأوقاف على ضرورة الالتزام  بخطبة الجمعة، وهذا في إطار جهودها لتطوير الخطاب الديني وتوحيده لجميع جماهير المساجد، وتجديده، وحددت الوزارة موضوع عن خير الأنام بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

خطبة الجمعة القادمة 13 سبتمبر 2024

حددت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة 13 سبتمبر 2024، بعنوان «ولد الهدى فالكائنات ضياء»، وذكرت أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد هو الاحتفال بالمولد النبوي العظيم.

وتوجيه الجمهور بأن نتخلق بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، في جميع شئون الحياة، وخاصة مع الأسرة والجيران، وكافة التصرفات الإنسانية والتعاملات البشرية.

وأضافت أن تحقيق أهداف الخطبة من خلال التأكيد على أعظم  المقاصد والمطالب في شهر ربيع أول أو الملقب بربيع الأنوار، والتأكيد على أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وكريم شمائله بصلاة ربي وسلامه عليه.

وذكرت في ذلك أن مولد النبي صلى الله عليه وسلم فيه زينة الزمان وفخر الأوان، ومولدًا لشجرة الكمالات المحمدية، وأن الاحتفال الحقيقي بمولده هو بالتخلص بأخلاقه والتحلي بشمائله وذكر عدد من صفاته وأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم.

تحميل خطبة الجمعة القادمة 13 سبتمبر 2024 pdf

يمكن تحميل خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف  13 pdfسبتمبر 2024، من خلال الرابط المباشر عبر Google Drive الذي يوفره موقع «شبابيك»، لتحميل الخطبة على أي جهاز لوحي بصيفة pdf ليسهل قراءته والاستعانه به، عبر الرابط المباشر مـــــــــــــــن هــــــــــــــــنـــــــــا.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام