توزيع منهج دراسات إجتماعية أزهر ثاني إعدادي

توزيع منهج دراسات إجتماعية أزهر ثاني إعدادي


توزيع منهج دراسات اجتماعية أزهر ثاني إعدادي ترم أول 2025

يبحث مدرسو المعاهد الأزهرية عن توزيع منهج دراسات إجتماعية أزهر ثاني إعدادي ترم أول 2025، وذلك للاستعداد إلى العام الدراسي الجديد 2024 2025.

وقد نشرت الإدارة العامة للخطة والمنهج والإدارة العامة للتعليم الإعدادي، التابعين للإدارة المركزية لشئون التعليم، ضمن إدارات قطاع المعاهد الأزهرية، توزيع مادة الدراسات الإجتماعية أزهر للصف الثاني الإعدادي ترم أول 2025.

توزيع منهج دراسات إجتماعية تانية إعدادي أزهر ترم أول 2025

ينشر موقع «شبابيك» توزيع منهج دراسات إجتماعية أزهر ثاني إعدادي ترم أول 2025، لجميع المدرسون لمعرفة كيفية تقسيم المنهج على أشهر الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

  • منهج شهر سبتمبر وأكتوبر 2024

يدرس الطالب في هذا الشهر والنصف الدرس الأول والثاني من الوحدة الأولى (جغرافيا) والدرس التمهيدي والأول والثاني في الوحدة الثالثة (تاريخ).

  • منهج شهر نوفمبر 2024

يدرس الطلاب الباقي من الوحدة الأولى (جغرافيا) الدرس الثالث، والدرس الأول من الوحدة الثانية، بينما يكمل الدرس الثالث والدرس الرابع في الوحدة الثالثة (تاريخ).

  • منهج شهر دسيمبر 2024

يكمل الطلاب الدرس الثاني في الوحدة الثانية في (الجغرافيا)، ويدرس الطلاب الوحدة الرابعة (تاريخ) والتي تتكون من أربع دروس.

  • منهج شهر يناير 2025

يخصص شهر يناير 2025 للمراجعة العامة على ما تم دراسته في الجغرافيا والتاريخ، على مدار الفصل الدراسي الأول.

علمًا بأن الاختبار التحريري للطلاب يتم مع نهاية كل شهر على حدى على منهج الجغرافيا والتاريخ الذي تم دراسته خلال الشهر، ويتم تسجيل الدرجات في سجل خاص مع المعلم.

​​​​​​​

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام