خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف


خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف 20-9-2024 pdf

يبحث خطاب المسجد عن خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf، وذلك للاستعداد لتحميلها وقراءتها في الجمعة القادمة بتاريخ 20 سبتمبر 2024، أمام جمهور المسجد.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة القادمة، بعنوان  «والسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا»، وهذا في إطار توحيد الخطبة وجهود الوزارة في تجددي الخطاب الديني.

موضوع خطبة الجمعة القادمة من وزارة الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة من وزارة الأوقاف، والتي تأتي بتاريخ 20-9-2024 مـ،و17 ربيع أول 1446 هـ، بالاحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

إذ ذكرت أن الهدف من موضوع الخطبة هو توجيه جمهور المسجد إلى صفات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بأنه نبي الأمان، والسلامن وأن احتفالنا بمولد النبي لا يتحقق إلا بإطفاء نيران العداوة.

وإضافة على ذلك أنه يجب أن يحل الأمان والسلام في كافة الشئون، وهذا تمثلًا بصفات النبي صلى الله عليه وسلم بأنه ميلاد للأمان والرحمة والإنسانية الكاملة.

كما ذكروا أنه بمولد النبي هو إحياء الأنفس وتزكيتها، وأن الأمة المحمدية أن تكون الأحق في شكر الله تعالى على مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإظهار تمجيد القرآن الكريم لليوم الذي ولد فيه النبي.

وأن يدعو خطيب المسجد إلى أن نجعل احتفالنا بالمولد النبوي الشريف، كرسالة أمان وسلام للعالم والدنيا بأسرها، وهذا من خلال تعاملاتنا اليومية، وصورتنا.

تحميل خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf

يمكن تحميل ملف خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdfمن خلال رابط مباشر عبر Google Drive، وذلك لتوفير الخطبة على أي جهاز لوحي يسهل قراءتها والاستعانة بها عبر الرابط المباشر مــــــــــــــــــــــن هــــــــــــــنــــــــــــا.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام