وزارة الصحة تعلن سبب النزلات المعوية بأسوان في هذا الموعد

وزارة الصحة تعلن سبب النزلات المعوية بأسوان في هذا الموعد

​​​​​​​كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، عن موعد إعلان أسباب انتشار حالات النزلات المعوية في أسوان التي تم رصدها يوم 11 سبتمبر الماضي وحتى الآن في منطقتين فقط.

تقرير منتظر يكشف حقيقة ما يحدث في أسوان

أعلن وزير الصحة، أنه سيعلن عن سبب انتشار حالات النزلات المعوية في أسوان عقب الانتهاء من إعداد التقرير النهائي بشأن الأزمة والذي من المقرر له أن يصدر خلال 48 ساعة.

وأوضح أن الوزارة تتابع الأمر منذ رصد دخول الحالات للمستشفيات يوم 11 سبتمبر الماضي والتي وصل عددهم إلى 128 حالة مصابة بنزلة معوية خرج منهم 122 حالة حتى الآن.

وأشار أن عدد الإصابات حتى الآن قليل حيث أن عدد سكان محافظة أسوان يصل إلى مليون و600 ألف مواطن.

وتابع وزير الصحة أن فريق الطب الوقائي رصد أن أغلب حالات المصابة بالنزلة المعوية الحادة من منطقتين فقط وهم قرية أبو هريش وقرية دراو.

عن أنباء تلوث مياه الشرب في أسوان، أوضح وزير الصحة أن فريق الطب الوقائي التابع للوزارة قام بأخذ عينات من 103 محطة مياه في أسوان وذلك من أجل التأكد من صحة وسلامة مياه الشرب، بالإضافة إلى التفتيش في أماكن بيع المأكولات والباعة الجائلين، فضلاً عن الاستماع من الأهالي المتضررة.

وأكد «عبدالغفار» أن خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تنتهي أزمة أسوان، وحتى الآن الوضع الصحي في أسوان مُطمئن، وخلال 48 ساعة القادمة سوف يصدر التقرير النهائي الذي سيكشف عن أسباب انتشار حالات النزلات المعوية بأسوان خلال الأيام الماضية.

وعن الصور المتداولة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي التي تظهر معاناة أهالي أسوان، أوضح الوزير بأن الصور بعيد كل البعد عن الواقع وجميعها من دول أخرى، وأن الهدف من انتشارها هو إثارة البلبلة والشائعات داخل المجتمع، مؤكدًا أن الوزارة ليس لديها أي شئ تخفيه وخلال الأيام المقبلة سوف تضح كافة التفاصيل أمام الجميع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011