خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف


خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف 27 سبتمبر 2024  pdf

ينشر موقع «شبابيك» موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf ليسهل تحميله على أي جهاز لوحي وقراءته على جمهور المساجد يوم الجمعة القادم 27 سبتمبر 2024.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة القادمة 27-9-2024 م، والذي يوافق 24 ربيع أول 1446 هجريًا، والذي بعنوان «يرفع الله الذين آمنو منكم والذين أوتوا العلم درجات» بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025.

موضوع خطبة الجمعة القادمة  27-9-2024

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة  27-9-2024، والذي بعنوان  [يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ] والتي تأتي جزء من سورة المجادلة الآية رقم 11.

وأوضحت أن الهدف من موضوع الخطبة هو حماية الأجيال الجديدة من مشكلة التسرب من التعليم، وذلك بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025، والذي بدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، ومرور أول أسبوع من الفصل الدراسي الأول.

كما أن من الأهداف هو توجيه جمهور المسجد إلى ضرورة الحرص على تعليم أبنائهم من الطلاب، وأن عليهم الصبر على تعب الأبناء في التعليم الحقيقي.

وأبرزت الخطبة أهمية العلم، والتي تعتبر من أعظم القضايا التي اهتم بها القرآن الكريم، وصلة العلم بالبيان النبوي المعظم، كما إيضاح أن أعظم  المرادات عند الله للإنسان أن يتحلى بالعلم، وافكر والمعرفة.

كما اهتمت الخطبة بأن  العلم هو سبيل النهوض ببلادنا اليوم، والتحرك بشكل أسهل إلى التقدم في جميع العلوم والفنون، كما حذرت الخطبة من التسرب من التعليم.

كما وجهت الخطبة أولياء الأمور بضرورة الاهتمام بالتعلم وحث الطلاب على المعرفة ومعرفة مقدار العلم والتعلم ومدى أهميته.

تحميل خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf

يمكن تحميل ملف خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdfمن خلال النافذة التالية:

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام