سبب حريق مطار القاهرة.. وزارة الطيران توضح تفاصيل الحادث

سبب حريق مطار القاهرة.. وزارة الطيران توضح تفاصيل الحادث

نشب حريق في خارج حدود مطار القاهرة الدولي في يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024، وتساءل الكثير من المواطنين عن سبب اشتغال النيران.

حريق مطار القاهرة الدولي 

وحرصت شركة ميناء القاهرة الجوي على إيضاح تفاصيل حريق مطار القاهرة اليوم الجمعة، وذلك من خلال بيان إعلامي نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

كما نقلت وزارة الطيران المدني المصرية عبر الصفحة الرسمية لها، عن الشركة البيان الإعلامي الموضح لسبب وتفاصيل الحريق الواقع في خارج حدود مطار القاهرة الدولي.

سبب حريق مطار القاهرة اليوم

وشمل البيان ما يلي: «توضح شركة ميناء القاهرة الجوي أنه قد تم السيطرة على حريق محدود نشب ببعض المخلفات الموجوده خارج حدود مطار القاهره الدولي». 

وأوضحت الشركة في بيانها كيف تم السيطرة على الحريق، مضيفة: «وعلى الفور قامت عناصر الحماية المدنية التابعة للإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي المسئولة عن تأمين وحماية المطار من الداخل والخارج، بالسيطرة على الحريق وقت حدوثه، وتم إخماده في الحال، وذلك بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني بالشركة دون وقوع أية خسائر أو إصابات».

ووفقًا لما بينته شركة ميناء القاهرة الجوي فإنه لم يستمر حريق مطار القاهرة الدولي مدة طويلة، وتم السيطرة عليه قبل امتداده إلى مواقع أخرى بالمطار.

كان الحريق سببا في قلق بعض المواطنين على ذويهم المتواجدين في المطار من موظفين ومسافرين، لكن الشركة ووزارة الطيران المدني أكدا على عدم وقوع إلى خسائر في الأرواح أو إصابات.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام