نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.. متابعة قرار أسعار الفائدة

نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024.. متابعة قرار أسعار الفائدة

اهتم الكثير من الاقتصاديين والمستثمرين بمتابعة نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري، لمعرفة قرار لجنة السياسات النقدية بشأن أسعار الفائدة، وذلك في يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024.

يعد اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس هو الاجتماع السادس خلال عام 2024، وذلك وفقًا جدول مواعيد الاجتماعات الرسمي المعلن عنه من قبل البنك.

حيث ينعقد الاجتماع السادس للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، لحسم مصير أسعار الفائدة واتخاذ قرار برفعها أو تثبيتها أو خفضها.

قرار البنك المركزي السابق بشأن أسعار الفائدة 

تحاول لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بقرارتها في الاجتماعات الدورية، السيطرة على معدلات التضخم بشكل أوسع، التي سجلت تراجعا في شهر يوليو المنقضي، والذي قدر بنحو 25.7%، وهو يعد تراجعا للشهر الخامس على التوالي.

يذكر أن اجتماع البنك المركزي المصري السابق كان في يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، وجاء قرار اللجنة بتثبيت أسعار الفائدة.

وعلى هذا، فقد ظل سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما أبقت على كل من سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

يذكر أن جميع البنوك المركزية في بلدان العالم، قد قررت خفض أسعار العائد، وذلك بالتزامن مع اقتراب معدلات التضخم من المستويات المستهدفة.

توقعات سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي اليوم

يتوقع العديد من الخبراء الاقتصاديين نتيجة الاجتماع اليوم ، أن تقرر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة ليستمر سعر عائد الإيداع والاقتراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند 27.25% ، 28.25% ، 27.75% على الترتيب.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام