صور لعيبة الزمالك في المحاكمة بالإمارات.. انتقاد واسع لعملية التسريب

صور لعيبة الزمالك في المحاكمة بالإمارات.. انتقاد واسع لعملية التسريب

انتشرت صور محاكمة ثلاثي الزمالك في دولة الإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسريبها ما أثار حالة غضب واسعة بين جماهير كرة القدم.

تأجيل محاكمة ثلاثي الزمالك 

فقد انعقدت محاكمة كلا من مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبي الزمالك، ومدير الكرة بالنادي أحمد عبد الواحد السيد، يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024.

واتخذت نيابة أبو ظبي الإماراتية قرارا بتأجيل الحكم في القضية حتى يوم الثلاثاء المقبل 29 أكتوبر 2024، واستمرار حبس الثلاثي على خلفية التعدي على أفراد أمن ستاد آل نهيان.

حيث تم احتجازه ثلاثي الزمالك منذ يوم الأحد 20 أكتوبر 2024، بعد أن نشبت مشادات بين اللاعبين وأفراد الأمن في الاستاد، خلال مباراة نصف نهائي السوبر بين الزمالك وبيراميدز.

تسريب صور لاعبي الزمالك 

تسببت عملية تسريب صور ثلاثي الزمالك أثناء المحاكمة في انتقاد القائم بها، وكذلك تعاطف الجمهور المصري بأكمله دون انتماءات كروية.

وعلق الإعلامي إبراهيم فايق على الصورة، عبر صفحته الرسمية قائلا: ‏«مش من حق أي حد يسرب أو يساهم أو يساعد بنشر صورة لعيبة الزمالك في المحاكمة.. عيب جدا جدا اللي بيحصل.. دول ولاد بلدنا يا جماعة ومش اهلي وزمالك دلوقتي.. استوعبوا الموقف وخطورته وقسوته على أسرهم.. الخطأ بيتعاقبوا عليه.. إنما كده لأ.. اتقوا الله ده ابتلاء واختبار صعب جدا.. متفقدوش إنسانيتكم علشان كورة».

ونشرت الفنانة رنا سماحة على حسابها الرسمي، منشورا ترفض فيه عملية التسريب مدونة: «ارفض تماماً انتشار صور لعيبة الزمالك.. تسريب الصور دي غير قانوني وغير مبرر ومهين جدا.. بطلوا هبل مش كل حاجه ينفع فيها الهزار.. اللي يغلط يتعاقب بالقانون لكن مش كده.. مهما اختلفنا أهلي ولا زمالك في الآخر كلنا اسمنا مصريين.. بلاش تعصبك يعميك».

وكتب حساب باسم «Mohamed Elboramy»: «مشهد مش حلو ويزعل ومين يملك تسريب صور لاعيبة الزمالك بالشكل المهين دا وأصلا إيه الاستفادة منها، الموضوع كبر وكان ممكن يتلم عادي ويتعالج قانونيا بحلول كتير وسياسيا بحلول كتير، المشهد كله على بعضه يزعل وكله عك.. الجماهير تهدأ شوية وبلاش موضوع أهلي وزمالك ونظريات المؤامرة اللي قرفنا منها.. أتمنى الموضوع يتحل في أسرع وقت لأنه كل ما بيطول بيبوخ».

كما تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة محضر محاكمة ثلاثي الزمالك في الإمارات، ما اعتبره البعض إهانة كبيرة في حق مصر.

لذا ازدادت المطالبات بعدم خوض مباراة نهائي بطولة السوبر المصري في الإمارات، وثبات الزمالك على موقفه من الانسحاب ردا على الأزمة التي واجهها لاعبي الزمالك.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام