«بتحب السيما».. قائمة بأفضل أفلام 2016

«بتحب السيما».. قائمة بأفضل أفلام 2016

يشهد عام 2016 صدور مجموعة متنوعة من الأفلام العربية والأجنبية، منها أفلام ينتظرها عشاق السينما بفارغ الصبر في ضوء ما تشير إليه تقارير صحفية فضلا عن إعلانات هذه الأفلام التي تم بثها على التلفزيون.

نرصد في هذا التقرير أبرز الأفلام المحلية والأجنبية المنتظر عرضها في العام الجديد.

Batman v Superman: Dawn of Justice - باتمان ضد سوبر مان " فجر العدالة"

A1

تدور قصة الفيلم في مدينة «جوثام» التي تشهد مواجهة شرسة بين «سوبرمان» و«باتمان» وأثناء انشغالهم في تلك المواجهة يشهد العالم خطر كبير يجعلهما يتركا صراعهم ويتصدا لهذا الخطر.

يقوم الممثل هنري كافيل بدور «سوبر مان» وبن أفليك بدور «باتمان» والفيلم من إخراج زاك سنايدر. ويعتبر بن أفليك هو الممثل الثالث الذي يقوم بدور «باتمان»، فقد مثله قبله جورج كلوني وكريستيان بيل.

يذكر أن الممثل بن أفليك كان قد حصل على جائزة الأوسكار عام 2013 عن إخرجه لفيلم Argo . نوارة  A2

تدور قصة الفيلم حول شخصية «نوارة» التي تعيش في حي شعبي وتنتقل كل يوم من أجل عملها من حيها الفقير إلى أحياء الطبقة الراقية ومابين انتقالها من هنا إلى هناك تحمل «نوارة» هموم طبقتها الفقيرة وتفكيرها في أحلامها البسيطة حتى أتى ربيع 2011 بأشياء لم تكن تتوقعها.

الفيلم من بطولة منة شلبي، التي تقوم بدور «نوارة» ومجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم محمود حميدة، شيرين رضا، وأحمد راتب.

يذكر أن الفيلم من إخراج هالة خليل. وقد حصلت منة شلبي على جائزة "أفضل ممثلة لفيلم طويل" من مهرجان دبي السينمائي أثناء مشاركة الفيلم في المهرجان. The Revenant - العائد  A3

تدور قصة الفيلم في عام 1820 حين قام المستكشف هيوجلاس برحلة لاستكشاف المناطق البرية المجهولة في القارة الأمريكية لكن فجأة يتعرض لهجوم شرس من أحد الدببة ويتركه رفيقه جون فيتزجيرالد، فيجد نفسه يواجه الموت وحده وسط عواصف الشتاء، ولكنه يصمد حتى ينتقم من الذين تركوه.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو الذي يقوم بدور هيوجلاس. الكثير ممن رأوا تريلر الفيلم  يتوقعون بأن جائزة الأوسكار لأحسن ممثل في 2016 ستكون من نصيب «دي كابريو» هذه المرة نظرًا لبراعته في اتقان الدور .

يشارك في بطولة الفيلم أيضًا النجم توم هاردي بدور جون فيتزجيرالد. الفيلم من إخراج  أليخاندرو جونزاليس الذي سبق وحصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «Bird man» في مهرجان الأوسكار 2015.  قبل زحمة الصيف قبل زحمة الصيف - شبابيك

تدور قصة الفيلم في قرية سياحية بالساحل الشمالي على شاطئ البحر، والتي يسكن بها بعض الشخصيات التي تلتقي ببعضها البعض. وبجانب لقائهم يرصد الفيلم أيضًا علاقة هؤلاء الأشخاص بالقاهرة العاصمة وتأثيرها على تكوينهم النفسي والعقلي والأخلاقي.

الفيلم من بطولة هنا شيحة وماجد الكدواني وأحمد داوود ومن إخراج محمد خان.

The Angry birds - الطيور الغاضبة 

انجيري بيردز - شبابيك

تدور قصة الفيلم حول مواجهة بين أربع طيور غاضبة وهما ريد وتشك وبومب وماتلدا،  وخنازير جاءوا لكي يدمروا حياتهم  التي طالما استمتعوا بها، وهنا يقرر الطيور الاتحاد مع بعضهم البعض حتى يطردوا هذه الخنازير، ومنذ هذا القرار سنشاهد مواقف طريفة تحدث بينهم.

يقوم بصوت بومب النجم داني ماكبرايد أما صوت تشك فيقوم بدوره النجم جوش جاد وصوت ماتلدا تقوم بدورها النجمة مايا رودولوف وصوت ريد يقوم بدوره جيسون سوديكس.

الفيلم من إخراج كلاي كايتس وفيرجال رايلي والفيلم مقتبس من لعبة على الموبايل.  

 هيبتا     هيبتا - شبابيك

الفيلم مقتبس عن رواية هيبتا للكاتب محمد صادق وتدور أحداثها عن «الحب» ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا وعلى الرغم من تكرار قصصه ورواياته إلا أننا جميعا نقع في نفس الاخطاء ونتألم نفس الألم، وكل هذا يدور من خلال محاضرة مدتها ست ساعات يأخذنا فيها «أسامه» المحاضر إلى حالات نادرة .. ورغم ندرتها لن تستطيع إلا أن تجد نفسك فيها في عالم الحب والامل والآلم.

الفيلم من بطولة ياسمين رئيس وماجد الكدواني وجميلة عوض وأحمد مالك وأحمد داوود ودينا الشربيني ومن اخراج هادي الباجوري. اقرأ أيضًا 

اكسر الملل.. 4 خطوات لمشاهدة أفضل أفلام السينما

أفضل أفلام عربية وأجنبية في 2015

عايز تستمع بليلة رأس السنة.. جهز 100 جنيه

الأفلام الأفضل في 2015.. أحدهم يحكي عن «الثوار المطاردين»

                       

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»

ميكس ميديا