رئيس التحرير أحمد متولي
 «لو أنت انطوائي».. 10 علامات تؤكد استمتاعك بالوحدة

«لو أنت انطوائي».. 10 علامات تؤكد استمتاعك بالوحدة

تتكون في عقولنا منذ الصغر معاني مختلفة مثل السعادة، والحب، والألم والحزن، خلال ما نمر به من تجارب، وعندما ينشأ الفرد في وسط معين فإنه يعتاده ويكون من الصعب عليه التأقلم مع وضع مختلف عنه.

 بعض الأفراد تكون شخصيتهم انطوائية منذ الصغر، وغالبا ما يستمتعون بقضاء الوقت وحدهم، وهذه هي أبرز العلامات التي تدل على أنك شخص لا يمانع الوحدة بل يستمتع بها:

1- العقائد وفكرة التكيف الاجتماعي لا تشغل بالك:

أنت لا تهتم كثيرًا بفكرة العقيدة أو ما يؤمن به من حولك، فقد قررت الاستماع إلى قلبك وعقلك، وليس لما يؤمن به من حولك.

2- أنت تستمتع بحريتك:

جدول الأعمال المزدحم يمثل لك ضغط شديد، فأنت غالبا ما تحاول أن توفر وقت لقضاءه مع نفسك والقيام بأي نشاط.

3- أنت تضع نفسك أولاً:

تهتم بنفسك كثيرًا، ولا تدع ضوضاء الآخرين تؤثر عليك أو على طموحاتك وأهدافك في الحياة، قد يفسر البعض هذه الصفة بأنها أنانية، إلا أنها تكون فقط اهتمام بالنفس دون الإضرار بالآخرين.

4- تفعل ما تريد وقتما تريد:

تتبع حدسك غالبًا، وإذا أردت القيام بشيء ما، فإنك تنفذه في الوقت المناسب لك، وغالبًا لا تنتظر أن يكون معك صديق أو رفيق، وإنما تقوم بذلك وحدك فهذه من الأشياء المفضلة لك.

5- تستمتع بالهدوء:

الضوضاء شيء غير مرحب به بالنسبة لك، فأنت تفضل أن تكون في مكان هادئ، وغالبا ما تختار مكان معيشتك في منطقة معزولة، وقد تكون المناطق الريفية الهادئة هي البيئة الأمثل لك.

6- تستمتع برفقتك:

أنت الصديق المقرب لنفسك، وغالبا ما تحب أن تتحدث مع نفسك حول ما يحدث في حياتك أو حياة من حولك، وتخصص وقت لذلك الحديث، وقد يكون حديثا داخليا أو قد تقوم بتدوين الأفكار والتحدث مع نفسك عبر الكتابة.

7- تحب أن تفكر كثيرا:

كثيرا ما تمعن التفكير في مختلف الأمور في الحياة، وقد تعاني أيضًا من التفكير الزائد عن الحد لدرجة إنهاك عقلك.

8- لديك عدد قليل من الأصدقاء:

غالبا لا تفضل التجمعات الكبيرة من الأصدقاء، وإنما تفضل أن يكون لك صديق أو اثنين، وتكون علاقتك معهم قوية ومستمرة لفترات طويلة، لأنك لا ترى تكوين أصدقاء جُدُد شيئا سهلا.

9- تفضل الأنشطة التي لا تتطلب شركاء:

لا تبرع كثيرا في الرياضات التي تتطلب العمل الجماعي أو التعاون مع الآخرين، ولذلك تفضل العمل وحدك أو مع عدد قليل من الأفراد إذا كان ضروريا.

10- لديك نسبة عالية من الرضا:

الأشخاص الانطوائيين غالبا ما يكونون أكثر رضاءً عن حياتهم، لأنهم يتقبلون أنفسهم كما هى وكذلك لأنهم لا يهتمون بالكثير من الأشياء، وإنما التركيز على حياتهم وأهدافهم هى الأساس، ودوائرهم الصغيرة من الأصدقاء والمعارف.

المصدر

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية