رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب جامعات القناة يشاركون بحفل افتتاح تفريعة شرق بورسعيد

طلاب جامعات القناة يشاركون بحفل افتتاح تفريعة شرق بورسعيد

تشارك جامعات شرق القناة، (الإسماعيلية ـ بورسعيد ـ السويس)، بحفل افتتاح تفريعة شرق بورسعيد، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، ورئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش.

وقال مشرف قطاع جامعات شرق القناة، رجب عزام، لـ«شبابيك»، أن دعوة الوفود الشبابية، وبعض طلاب الجامعات جاءت بعد دعوة من محافظ بورسعيد، عادل الغضبان؛ لحث أبناء تلك المحافظات على المشاركة في الاحتفالات الوطنية، ولمشاهدة انجاز تم تحقيقه في أقل من أربعة أشهر.

«شرق بورسعيد» هى منطقة تبلغ مساحتها70549 فدانًا، وتقع في المدخل الشمالي لقناة السويس، وبها ظهير زراعي بالجنوب، كما أن الميناء المزمع إنشائه بها سيتلقى موقعًا فريدًا، بين التقاء 3 قارات، ليكون محورًا رئيسيًا وجاذبًا لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

وبدأت مشروعات «شرق بورسعيد» في نوفمبر من العام الماضي، وتضمنت المشروعات أعمال إنشاء أرصفة جديدة لميناء شرق بورسعيد بطول 5 كيلومترات، والمقرر الانتهاء منها خلال عام واحد، وإعداد المنطقة الصناعية الحرة «ظهير الميناء» على مساحة 40 كيلومترًا، وتجهيزات بحفر نفق جنوب بورسعيد عند الكيلو 19 أسفل قناة السويس. اخترنا لك.. 661 663 665 664

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة