رئيس التحرير أحمد متولي
 الليلة.. مصر تواجه نسور نيجيريا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

الليلة.. مصر تواجه نسور نيجيريا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا

تستعد جماهير الكرة المصرية في السادسة مساء اليوم الجمعة، لمواجهة حادة بين المنتخب الوطني مع نيجيريا في استاد «أحمدو بيلو» بمدينة كادونا النيجيرية، وذلك في إطار الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

يُذكر أن مباراة نيجيريا تعد هي الاختبار الأصعب للفراعنة والجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر والذي يسير بخطوات ثابتة بعد احتلاله قمة المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 6 نقاط متفوقًا على نيجيريا وتنزانيا أصحاب المركز الثاني برصيد 4 نقاط وتشاد صاحب المركز الرابع بدون نقاط رغم أن النتائج نظريًا تقبل الرضا بالتعادل الليلة، لكن هناك حالة من انتظار الفوز تسيطر على الشارع المصري في معرض تقييم تجربة المدير الفني الرسمية.

كوبر استقر على أحمد الشناوي في حراسة المرمى بعد إصابة عصام الحضري، بينما في مركز الظهير الأيسر هناك حيرة بين صبري رحيل المتخصص في هذا المركز منذ فترة طويلة ويشارك مع فريقه الأهلي باستمرار في مواجهة حمادة طلبة الظهير الأيسر المستحدث في الزمالك وأثبت كفاءة كبيرة، كما تعد قوته الجسمانية من أبرز المميزات التي جعلت كوبر يفكر في استغلاله أمام قوة النسور النيجيرية.

كما استقر الجهاز الفني على الدفع بـ 3 لاعبين في الوسط المدافع للتأمين في ظل الضغط المتوقع من قبل المنتخب النيجيري الذي يلعب المباراة على ملعبه ووسط جمهوره.

ومن المتوقع أن لا يخرج التشكيل الذي يعتمد عليه كوبر عن أحمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه أحمد حجازي ورامي ربيعه مدافعين عمر جابر ظهير أيمن وصبري رحيل ظهير أيسر محمد النني وحسام غالي وطارق حامد في الوسط المدافع أمامه محمد صلاح و عبد الله السعيد أو «رمضان صبحي» وسط مهاجم وأحمد حسن كوكا مهاجم وحيد.

المصدر: وكالات ميزوفونيا

ازاي

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات